إزالة آثار السيول بشركات البترول بالسويس

السبت، 27 أكتوبر 2012 03:08 ص
إزالة آثار السيول بشركات البترول بالسويس صورة أرشيفية
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد كامل سعفان رئيس المنطقة الجغرافية البترولية بالسويس مجلس إدارة شركة النصر للبترول أنه تم إزالة آثار السيول بمواقع العمل بشركة (بتروجاس) ومستودعى شركتى (أنابيب البترول) والخدمات التجارية البترولية (بتروتريد) التى تعرضت لها منطقة جبل عتاقة، وتسببت فى دخول كميات كبيرة من المياه إلى مواقع هذه الشركات الثلاث.

وكانت المنطقة الجغرافية البترولية بالسويس قد رفعت من حالة الطوارئ بمنطقة عجرود بعد تعرض هذه الشركات لمياه السيول أمس الأول الأربعاء، حيث أمدت المستودعات المتواجدة على الفور بالمدات اللازمة وسيارات شفط المياه بعد أن أغرقتها مياه السيول.

وقال سعفان - فى تصريح له - إنه كان من أهم الأولويات بعد تعرض المنطقة المحيطة بموقع الشركات للسيول، هو إعادة كميات أنابيب البوتاجاز لأوضاعها الطبيعية داخل موقع شركة (بتروجاس) وهى حالياً أمنة تماماً.

ومن ناحيته، قال الشيخ ناصر حميد الذى ينتمى لقبيلة (الحويطات) إننا لم نشهد هذه السيول من قبل فعلمنا أن هناك شيئا غريبا فى الأمر فى هذه المنطقة فتوجهنا إلى منطقة السيل لنجد أن السبب الرئيسى فيما حدث هو أن الشركات تقوم بالبناء على الوديان التى كانت تستقر بها مياه السيول بعد رحلة تدفق طويلة من مرتفعات جبل عتاقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة