رئيس العاملين بالدقهلية للسكر يطالب بالحفاظ على استثمارات صناعة السكر

الجمعة، 26 أكتوبر 2012 04:26 م
رئيس العاملين بالدقهلية للسكر يطالب بالحفاظ على استثمارات صناعة السكر مصانع سكر
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب عصام النجريدى رئيس النقابة المستقلة للعاملين بشركة الدقهلية للسكر، الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل بضرورة الحفاظ على استثمارات بمليارات الجنيهات والمتمثلة فى صناعة السكر المصرية وملايين العاملين والأسر التى تتكسب من هذه الصناعة.

وأكد النجريدى أن هناك تقصيرا من المسئولين عن هذه الصناعة المصرية حيث تعرضت مصانع السكر المصرية لحرب شرسة سواء بقصد أو غير قصد منذ أن وافق الدكتور عصام شرف على تفعيل الشراكة الأوروبية والتى لا تفرض رسوما جمركية على الواردات والصادرات، موضحا أنه كان من نتيجة ذلك إغراق السوق المصرى بالسكر الأوروبى الأبيض.

وأوضح النجريدى أن المستوردين والمحتكرين من المستثمرين استغلوا تلك الثغرة وأغرقوا السوق بآلاف الأطنان، وباتت مخازن الشركة مليئة بـ 700 ألف طن سكر لافتا إلى أنه لا يجد من يشتريه فالسكر المستورد يصل سعره إلى 3800 بينما تكلفة السكر المصرى من 3850 إلى 3900 جنيه وهو ما اضطر بعض الشركات إلى اللجوء إلى التسهيلات البنكية.

وأشار النجريدى أن شركة الدقهلية للسكر قامت بتسهيل 800 مليون جنيه بفائدة 11.5 فى المائة لدفع مستحقات مزارعى البنجر وأصبحت شركات السكر مهددة بالإفلاس مع دخول الموسم الجديد وفصل الشتاء دون توزيع تلك الكميات.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة