تراجع سهم دايملر بعد خفض مرسيدس توقعاتها لأرباح العام بأكمله

الجمعة، 26 أكتوبر 2012 10:30 ص
تراجع سهم دايملر بعد خفض مرسيدس توقعاتها لأرباح العام بأكمله صورة أرشيفية
فرانكفورت (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجع سهم شركة دايملر الألمانية للسيارات بحوالى 4% أمس الخميس بعد أن خفضت وحدتها لإنتاج سيارات مرسيدس الفارهة "مرسيدس بنز" توقعاتها لأرباح العام الجارى وحذرت من أن الظروف الصعبة للسوق يجعلها تتخلى عن رقمها المستهدف للأرباح العام القادم.

وهبط سهم المجموعة التى تتخذ من شتوتجارت مقرا لها إلى 61ر36 يورو (20ر47 دولار) فى مستهل التعاملات ببورصة فرانكفورت مع تعزيز أحدث نتائج الشركة المؤشرات بتأثير تباطؤ النمو الاقتصادى العالمى وأزمة ديون منطقة اليورو على صناعة السيارات العالمية.

قالت دايملر مساء أمس الأربعاء إن تباطؤ الاقتصاد العالمى سيتسبب فى أن تبلغ أرباح العام بأكمله قبل خصم الفائدة والضرائب حوالى 8 مليارات يورو. يأتى هذا بالمقارنة مع توقعاتها السابقة التى كانت تتحدث عن أرباح بحوالى 9 مليارات يورو.

قال المدير التنفيذى ديتر تستشه الذى أطلق برنامج خفض النفقات إنه "نظرا للتحديات الاقتصادية، لن تفى دايملر بأرباح العام الماضى المرتفعة قبل خصم الضرائب والفائدة خلال عام 2012 بأكمله، لكن لا تزال قادرة على تسجيل أرباح طيبة مرة أخرى".

وتخسر علامة "مرسيدس بنز" التجارية الشهيرة لدايملر مكاسب لصالح منافساتها الألمانية بايريش موترين فيركه والمعروفة باختصارها "بى إم دبليو" وأودى التابعة لمجموعة فولكسفاجن فى نضال على المبيعات فى سوق السيارات الفارهة بالعالم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة