قبل عيد الأضحى بساعات إقبال كبير على شراء اللحوم..وارتفاع كبير فى أسعار الفحم..وجزار: الكوارع ولحمة الرأس فى المقدمة

الخميس، 25 أكتوبر 2012 04:21 م
قبل عيد الأضحى بساعات إقبال كبير على شراء اللحوم..وارتفاع كبير فى أسعار الفحم..وجزار: الكوارع ولحمة الرأس فى المقدمة جانب من اللحوم
كتب عزوز الديب تصوير أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يرتبط عيد الأضحى بالإقبال الكبير على شراء اللحوم، ويشهد السوق كالعادة جنونا فى أسعار المواشى، يعصف بجيب المواطن البسيط، الذى ما زال يشكو مراراً وتكراراً من غلاء الأسعار.

"اليوم السابع" تجول أكثر من خمس ساعات ما بين شوادر بيع العجول والمواشى والخراف، التى تتفاوت أسعارها بشكل كبير بين المناطق الراقية والمناطق العشوائية.

وتشتهر منطقة "السيدة زينب" بشارع المذبح، والذى تتراص فيه الكثير من الشوادر، ومحال بيع اللحوم، وبيع الفحم بجميع أنواعه، والتى يقبل على شرائها العديد من المستهلكين، خاصة فى هذه الأيام.

أكد فضل إبراهيم بائع مواشى، بأن أسعار المواشى تختلف من كل منطقة وأخرى، وتتراوح أسعار العجول بين 23 إلى 26 جنيه للكيلو، والخراف سعر الكيلو يصل إلى 35 جنيه للكيلو، والبقر الجاموسى سعره 23 جنيه للكيلو.

وأضاف أن أسعار سن السكاكين، ارتفعت لآن حجر السن سعره ارتفع، وتكون سعر سن السكينة الصغيرة 2 جنيه، والسكينة الكبيرة 3 جنيه، وسعر سن الساطور 4 جنيه، والبلطة 5 جنيه، وسعر السكينة الجديدة بين 10 إلى 60 جنيه.

وأشار "هشام مرعى" إلى أن المستهلكين يقبلون بشغف على شراء لحوم الرأس والكوارع، والتى تعتبر من الوجبات المميزة، فى ثانى أيام العيد.

وأوضح "محمود جمعة" بائع فحم بأن الموسم الذى يكون عليه إقبال فى شراء المواطنيين الفحم، هو موسم عيد الأضحى التى تختلف أنواع الفحم وأسعاره.

أنواع الفحم التى يفضلها المستهلك للشوى، هو نوع فحم خشب موالح، ويتراوح ثمنه بين 3 و4 و5 جنيه، أما المقاهى تفضل أنواع فحم مفضلة مثل فحم البرتقال والجوافة والمانجو، ويتراوح أسعارهم بين 6 إلى 7 جنيه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة