زيوت لبشرة نقية وأخرى للراحة والاسترخاء

الخميس، 26 مارس 2009 10:36 ص
زيوت لبشرة نقية وأخرى للراحة والاسترخاء فوائد الزيوت للإنسان
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الزيوت تعتبر كنزا من كنوز الطبيعة، يجب أن نعمل على الاستفادة منها، فنجد من بينها ما هو علاج لعيوب البشرة وأخرى للاسترخاء وراحة الجسم، وهى ليست للاسترخاء فقط، فمنها ما يساعد على تخفيف الآلام، ومنها ما يساعد على الحيوية والنشاط، وهذا ما أكده "محمد سليمان" أستاذ الأمراض الجلدية، قائلاً إذا تكلمنا عن فوائد الزيوت فسوف نجد فوائدها لا تحصى، ولا تعد.

زيت الريحان:
عند الشعور بالإرهاق أو القلق أو التعب بعد القيام بجهد فى العمل، فإن زيت الريحان يمكن أن يوفر لك الشعور بالراحة والانتعاش والاسترخاء، ويمكنك استعماله لتدليك الجسم أو إضافة نقاط منه إلى ماء الحمام الساخن.

زيت زهرة البابونج:
له فاعلية خفيفة لتنبه الجهاز العصبى من القلق والأرق، ومن ناحية أخرى يمكن أن يعالج الآم عسر الهضم والإسهال، كما يستعمل لمعالجة مشاكل الجلد الناتجة عن الإجهاد مثل الجفاف، وفى فصلى الشتاء والخريف لأنه ملطف لذا ينصح باستعماله للأطفال وكبار السن.

زيت الياسمين:
هو أكثر الزيوت فاعلية فى توفير الانتعاش ورفع الروح المعنوية، فرائحته الوردية الجميلة تعطيك إحساسا بالمرح والثقة بالنفس إذا استعمل كعطر، كما يعطى بشرتك نضارة ورائحة عطرة عند استخدامه كملطف بعد تنظيف بشرتك.

زيت اللافندر:
من أكثر الزيوت العطرية بالنسبة لتعدد الاستعمالات وهو أحد الزيوت القليلة التى يمكن استعمالها خالصة على البشرة وعند استخدامه فى حمامك قبل النوم يساعدك فى الحصول على الاسترخاء والنوم الهادئ، وعند وضعه على الجروح الصغيرة والخدوش يساعد على التئامها بشكل أسرع.

زيت الليمون:
من الزيوت المتعددة الاستعمالات فهو منعش ومنظف، يمكن استعماله لتدليك منطقة الصدر أو يضاف للماء الساخن لاستنشاق بخاره فى حالة الإصابة بالسعال أو نزلات البرد، ويعتبر زيت الليمون من الزيوت التى تساعد على قبض المسام "خاصة للبشرة الدهنية" للحصول على بشرة متوازنة، كما يساعد على التخلص من البثور السوداء.

لمعلوماتك:
يساعد زيت البرتقال على التخلص من "السيلوليت" عند إضافته لزيوت التدليك، أما زيت اليوسفى فيساعد على منع ظهور علامات شد الجلد "الخطوط البيضاء" فى حالة الحمل أو زيادة الوزن إذا استعمل للتدليك الخفيف فوق منطقة البطن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة