مسئول عسكرى: لا توجد علاقة لتمرين درع الجزيرة بالأوضاع الحالية فى الكويت

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012 10:19 ص
مسئول عسكرى: لا توجد علاقة لتمرين درع الجزيرة بالأوضاع الحالية فى الكويت الجيش الكويتى
الكويت (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد رئيس الأركان العامة للجيش الكويتى الفريق خالد الجراح، على عدم وجود أى علاقة من قريب أو من بعيد بين تمرين درع الجزيرة الذى ستستضيفه الكويت خلال الفترة بين الأول من يناير وحتى 28 فبراير المقبلين وبين الأوضاع الحالية بالكويت.

وأكد الجراح فى تصريح لصحيفة "الرأي" الكويتية الصادرة، اليوم الثلاثاء، أن التمرين كان مرتبا له منذ العام الماضى ولكنه تأجل، مناشدا فى الوقت نفسه مرتادى البر بتوخى الحيطة والحذر وتجنب التخييم فى الأماكن التى ستكون محل التمرين المشترك.

من جانبه أكد مصدر فى قيادة درع الجزيرة أن التمرين المقبل روتينى وشدد على أن من مهام الدرع حماية دول مجلس التعاون الخليجى من الأخطار الخارجية، وليس التدخل فى شئونها الداخلية.

كان الجيش الكويتى قد أعلن تنفيذ تمرين مشترك مع قوات درع الجزيرة المشتركة ضمن فعاليات (تمرين درع الجزيرة 9) باستخدام رماية بالذخيرة الحية شمالى البلاد فى الفترة بين الأول من يناير ولغاية 28 فبراير المقبلين.

وقالت مديرية التوجيه المعنوى والعلاقات العامة بالجيش فى بيان صحافى أمس إن التمرين سيكون فى المنطقة الواقعة من تقاطع طريق المطلاع والاتجاه شمالا عبر طريق العبدلى وصولا إلى مركز العبدلي، من ثم الاتجاه غربا على الطريق الحدودى المار على المراكز الحدودية الشمالية والشمالية الغربية وصولا إلى مركز السالمي، ومن ثم الاتجاه شرقا عبر طريق السالمى إلى تقاطع الأطراف وصولا إلى تقاطع طريق المطلاع مرة أخرى.

ودعت المديرية جميع المواطنين والمقيمين مرتادى البر من أصحاب المخيمات ومن هواة الصيد والتنزه والرعى إلى عدم الاقتراب من المنطقة المذكورة، وعدم إقامة المخيمات فيها خلال الفترة المعلنة حرصا على سلامتهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة