"الهلباوى" يكشف لـ "خالد صلاح" السبب الحقيقى لخروج عبد المنعم أبو الفتوح من جماعة الإخوان المسلمين.. اجتماع سرى للجماعة قال فيه المرشح السابق للرئاسة "فى إيه يا بديع" فشعر المرشد بالإهانة

الإثنين، 22 أكتوبر 2012 10:46 م
"الهلباوى" يكشف لـ "خالد صلاح" السبب الحقيقى لخروج عبد المنعم أبو الفتوح من جماعة الإخوان المسلمين.. اجتماع سرى للجماعة قال فيه المرشح السابق للرئاسة "فى إيه يا بديع" فشعر المرشد بالإهانة الدكتور كمال الهلباوى وعبد المنعم أبو الفتوح
كتب إبراهيم قاسم وهند مختار وماجدة سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى مفاجأة من العيار الثقيل، كشف الدكتور كمال الهلباوى القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين والمتحدث الرسمى باسم التنظيم الدولى سابقاً، عن الأسباب الحقيقية وراء خروج الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح من جماعة الإخوان المسلمين وإقصائه من الترشح للرئاسة، وهو اجتماع سرى لجماعة الإخوان المسلمين أثناء ثورة 25 يناير، شعر فيه المرشد بالإهانة.

وقال الهلباوى فى حوار تليفزيونى مع الإعلامى خالد صلاح فى برنامج "آخر النهار" إن هناك اجتماعاً سرياً أثناء ثورة 25 يناير جمع قيادات جماعة الإخوان المسلمين ومن بينهم الدكتور محمد بديع المرشد العام وعبد المنعم أبو الفتوح المرشح السابق للرئاسة، والدكتور سعد الكتاتنى رئيس حزب الحرية والعدالة وخيرت الشاطر القيادى بالجماعة والذى كان يتم فيه مناقشة أحداث الثورة.

وأضاف الهلباوى، تطور الحديث بين الدكتور عبد المنعم والمرشد العام، فقال أبو الفتوح: "فى إيه يا بديع" وبسبب هذه الكلمة انفعل المرشد وتفرغ بعدها لإخراج عبد المنعم أبو الفتوح من الجماعة وإقصائه.

وأضاف الهلباوى أن جماعة الإخوان المسلمين فى الوقت الحالى أصبح فكرهم أضيق من فكر الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، ذلك لأن قرارات الأخير تبنى على معلومات أمامه، وهو ما يجعل أى قرار يتخذه مرسى يعبر عن الصالح العام.

وأوضح أن عدد جماعة الإخوان المسلمين فى مصر يبلغ حالياً بشكل رسمى 800 ألف، أما بالنسبة للتنظيم الدولى للجماعة لم يكتمل بعد بالدول الأخرى وذلك بسبب ما يواجهونه من اعتقالات.

وذكر الهلباوى أن جماعة الإخوان المسلمين قصروا فى حق المواطنين الذين وثقوا فيهم وقاموا بانتخابهم بعد تجاهل القيادات لمطالب المواطنين واحتياجاتهم الأساسية.

الهلباوى لخالد صلاح: تلقيت شكاوى من أهالى شبرا لتجاهل البلتاجى

مستشار الحرية والعدالة: شفيق يشوش على اتهامه بالفساد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة