مقهى فى دبى يقدم منتجات تستخدم حليب النوق

الإثنين، 22 أكتوبر 2012 04:54 م
مقهى فى دبى يقدم منتجات تستخدم حليب النوق صورة أرشيفية
دبى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى محاولة لإضفاء لمسة حديثة على تقليد بدوى قديم، بدأ مقهى فى إمارة دبى فى إدراج منتجات يستخدم فيها حليب النوق على قائمة المشروبات التى يقدمها.

وافتتح إماراتى مقهى "كافيه تو جو" فى سبتمبر من العام الماضى فى إطار مسعى لإحياء التقاليد البدوية، ويقدم المقهى الآن مشروبات لاتيه وكابتشينو مصنوعة من حليب النوق بالإضافة إلى وجبة فاهيتا من لحم النوق.

وقال جاسم البستكى صاحب المقهى "المشروع الجديد فى الإمارات وفى الوطن العربى من باب تقديم مشروبات القهوة الممزوجة بحليب النوق لفائدتها الصحية."

وحليب النوق غذاء رئيسى للبدو فى الصحراء العربية منذ أجيال لكن رواج استخدامه فى صناعة الأغذية والمشروبات فى الإمارات فى العصر الحديث يضفى بعدا جديدا من الفعالية التجارية.

وبعيدا عن كون الأمر حدثا فى إمارة دبى، حيث يوجد أطول مبنى فى العالم وجزر النخيل الصناعية فإن البستكى أكد على الفوائد الصحية لحليب النوق. وتشير الدراسات إلى أن حليب النوق يتساوى تقريبا فى القيمة الغذائية مع حليب الأم وبه كمية أكبر عشر مرات من الحديد وكمية أكبر ثلاث مرات من فيتامين سى مقارنة بحليب الأبقار.

ويتمثل التحدى فى تسويق المنتج فى طعم حليب النوق ورائحته. وبخلاف منتجات الألبان الشائعة فإن درجة الملوحة فى حليب النوق أكثر قليلا وله طعم ثقيل كما أن له رائحة مميزة.

وقال البستكى إنه قضى شهورا فى اختبار الوجبات على عائلته وأصدقائه قبل أن يتوصل إلى المزيج الأمثل.

وأضاف "حليب النوق من المواد الغذائية المفيدة جدا للصحة التى تعتبر قريبة لحليب الأمهات لما فيها من فائدة طبيعية عالية جدا فجاءتنا فكرة اننا نمزج حليب النوق فى جميع منتجاتنا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة