الزهيرى: لابد من وجود ميثاق شرف لتحقيق المهنية بشركات التأمين

الإثنين، 22 أكتوبر 2012 12:12 ص
الزهيرى: لابد من وجود ميثاق شرف لتحقيق المهنية بشركات التأمين علاء الزهيرى العضو المنتدب فى المجموعة العربية المصرية للتأمين "أميج"
كتب أدهم السمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب علاء الزهيرى العضو المنتدب فى المجموعة العربية المصرية للتأمين "أميج" بضرورة وجود ميثاق شرف خلال المرحلة المقبلة بين شركات التأمين بعضها البعض وبين شركات الوساطة.

وأكد الزهيرى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" على ضرورة تفعيل برامج السوق بالاتفاق مع معاهد التدريب لتنمية قدرات مقدمى خدمة التأمين بأنواعها المختلفة، موضحاً فى الوقت نفسه إن هناك نقصا فى مهارات المكتتبين.

وقال إن شركات التأمين تحتاج إلى بنك معلومات ليكون وسيلة مهمة وسهلة أمام الشركات فى البحث عن العملاء الخاصين بها، حتى يكونوا على علم بالعملاء الجادين والمتميزين وبين بعض العملاء المحتالين الذين يسعون إلى الاستفادة من الشركات بدون وجه حق.

وأوضح الزهيرى أن بنك المعلومات ستستفيد منه جميع شركات التأمين العاملة فى السوق المصرى من خلال العودة فى أى وقت لقاعدة البيانات الخاصة بهم، مؤكداً على ضرورة تحقيق المهنية من خلال تطبيق بعض الأمور الهامة فى مقدمتها إيجاد ميثاق الشرف وبنك المعلومات، بالإضافة إلى الدورات التثقيفية.

وحول نيته فى الترشح لمنصب رئيس مجلس إدارة اتحاد شركات التأمين كشف الزهيرى عن نيته للترشح على منصب الرئيس خلال الفترة المقبلة ولكن القرار النهائى مازال فى طور الدراسة والبحث، موضحاً أنه سيتبنى عملية تطوير عمل الاتحاد خلال المرحلة المقبلة من خلال طرح الأفكار الجديدة وتنفيذ الجيد منها.

واعتبر الزهيرى إن المجالس التنفيذية فى الاتحادات هى التى ترسم السياسات له، موضحا أن الاتحاد يعمل على تنفيذ توجهات وسياسات المجلس التنفيذى لأنها ممثلة من جميع الشركات، مضيفا أن الاتحاد لم يعد اليوم مستأثراً بكل شىء كما فى السابق ولكن هناك تفاهمات بينه وبين المجلس التنفيذى.

وحول إمكانية التوافق على شخصية للفوز بمنصب رئيس الاتحاد بدون إجراء الانتخابات قال الزهيرى، إن هذا الأمر يتطلب موافقة جماعية من أعضاء الاتحاد وتزكية مرشح بعينه ويكون الاتفاق على عدم إجراء الانتخابات، موضحا أن هذا الإجراء من الممكن أن يحدث ولكن عبر قرار من الجمعية العمومية للاتحاد ويكون بالأغلبية.

واعتبر الزهيرى أن الانتخابات والمنافسة على مقاعد الاتحاد إيجابية، بحيث ستفرز برامج انتخابية سيقوم بتنفيذها خلال المرحة المقبلة، مؤكداً على أن الكل يسعى لتقديم أفضل الخدمات وهذا كله يساعد سوق التأمين على النهوض.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة