راخوى: التصويت لحزب الشعب بالانتخابات البرلمانية هو تصويت لصالح أسبانيا حديثة

الأحد، 21 أكتوبر 2012 11:19 ص
راخوى: التصويت لحزب الشعب بالانتخابات البرلمانية هو تصويت لصالح أسبانيا حديثة ماريانو راخوى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الحكومة الأسبانية ماريانو راخوى فى ختام الحملة الانتخابية البرلمانية فى جاليسيا وإقليم الباسك وكتالونيا إن "التصويت لحزب الشعب الذى يتزعمه ويحكم البلاد منذ 2011 يعنى التصويت من أجل أسبانيا حديثة وتصويت للقيم التى توحد كل الأسبان خاصة أن القيم هى نفسها فى كتالونيا أو جاليسيا أو كل أسبانيا".

وذكرت صحيفة "الباييس" الأسبانية فإن راخوى يامل فى الفوز فى منطقة جاليسيا التى تضم 2.8 مليون نسمة، ولكنه يواجه صعوبات فى مقاطعتى الباسك وكتالونيا اللتين يرغبان فى الانفصال والاستقلال عن أسبانيا.

وقال راخوى ردا على احتمال فوز جبهة انفصالية فى إقليم الباسك، إن أكبر خطأ سيكون إضافة أزمة سياسية ومؤسساتية إلى أزمة اقتصادية.

وأشارت الصحيفة إلى أن فى هذه المنطقة التى سجلت نسبة بطالة فيها تبلغ 20 % يتمتع فيها الحزب الشعبى بأغلبية مطلقة بفارق ضئيل جدا 38 من أصل 75 مقعدا يمكن أن يواجه راخوى صعوبة أيضا إذا تحول الاقتراع إلى استفتاء على السياسة التقشفية التى تتبعها الحكومة فى مدريد.

وأوضحت الصحيفة أن إقليم الباسك سجل أدنى نسبة بطالة فى أسبانيا حيث وصلت إلى 14.5% ويبلغ عدد سكانها 2.2 مليون نسمة، وهى اليوم تعقد انتخابات برلمانية بعد عام من إعلان منظمة آيتا الانفصالية من وقف العنف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة