بالصور..استعراضات الأطفال متحدى الإعاقة فى احتفالية رسالة بيوم التحدى

الأحد، 21 أكتوبر 2012 06:19 ص
بالصور..استعراضات الأطفال متحدى الإعاقة فى احتفالية رسالة بيوم التحدى استعراضات الأطفال متحدى الإعاقة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"متقولش معاقين قول متحدى إعاقة".. هذا ما يعبر عنه لسان حال الأطفال متحدى الإعاقة، والذين شاركوا فى احتفالية جمعية رسالة للأعمال الخيرية بمناسبة اليوم العالمى للتحدى.

واحتفالية اليوم العالمى للتحدى قد نظمها نشاط الصم والبكم وذوى الاحتياجات الخاصة بجمعية رسالة للأعمال الخيرية بكل فروعها بالقاهرة (اكتوبر-مدينة نصر-مصر الجديدة -المهندسين -فيصل - المعادى - حلوان )، حيث شارك العشرات من أصحاب الاحتياجات الخاصة، وذلك بحضور الدكتور شريف عبد العظيم رئيس مجلس ادارة الجمعية.

شارك بالاحتفالية 120 طفل من أطفال ذوى الاحتياجات بالجمعية، بعدد من العروض الاستعراضية والتى ناقشت العديد من القضايا التى تهم هذه الفئة، حيث حاولوا من خلالها التعبير عما بداخلهم والتى أبهرت الحاضرين، إلى جانب تكريم الأطفال المتميزين خلال العام الماضى، وأولياء الامور الذين بذلوا الجهد فى وصولهم إلى هذا المستوى.
ويقوم نشاط ذوى الإحتياجات الخاصة بجمعية رسالة بتقديم العديد من الخدمات للأطفال والتى تساعد على تفعيل دورهم فى المجتمع واشراكهم فى الحياة، ويتمثل ذلك فى تنمية القدرات الذهنية لهم، ومهارات التخاطب والتواصل، إلى جانب تقديم الخدمات العلاجية والعلاج الطبيعى لهم، إضافة إلى تنظيم ورش عمل للمشغولات اليدوية والحلى، والورش الفنية للرسم والتلوين، ومبادئ الدين المتمثلة فى حفظ القرآن والوضوء والصلاة.


























مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة