افتتاح أعمال المؤتمر الدولى للإرهاب بالقاهرة

الثلاثاء، 24 مارس 2009 01:46 م
افتتاح أعمال المؤتمر الدولى للإرهاب بالقاهرة جانب من المؤتمر - تصوير أحمد عبد الفتاح
أحمد مصطفى وأحمد أبو غزالة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت صباح اليوم جلسات المؤتمر الدولى للإرهاب وأسلحة الدمار الشامل، الذى ينظمه المركز الدولى للدراسات المستقبلية والاستراتيجية، بحضور خبراء مكافحة الإرهاب من روسيا وأفغانستان ومصر والعراق. وفى مقدمتهم السفير فيتسلاف ماتزوف رئيس لجنة مكافحة الإرهاب بالبرلمان الروسى "الدوما" ووزير الخارجية السابق أحمد ماهر، والسفير نبيل فهمى سفير مصر فى أمريكا سابقا والسفير محمد شاكر رئيس المجلس المصرى للشئون الخارجية والخبير العراقى الدكتور مثنى حارث الضارى.

وأكد اللواء دكتور عادل سليمان المدير التنفيذى للمركز الدولى، أن المؤتمر يتضمن التفكير بجدية فى السيناريوهات السوداء التى يمكن أن تقود إلى عمليات التدمير الواسع، سواء عبر عمليات التدمير الواسع، أو عبر نقل المواد النووية أو العناصر التقليدية، وأضاف: فى كل الحالات ستكون الخسائر أكبر من أن تحتمل، فلا يفترض أن يتم إهمال المشكلة لمجرد أن أشكال العنف المتعلقة بها تبدو أقل احتمالا.

وأشار سليمان إلى أن أعمال المؤتمر ستركز على أربعة اتجاهات، هى: توجهات الجماعات الإرهابية بشأن محاولة امتلاك أسلحة دمار شامل، والأشكال المحتملة لاستخدام تلك الأسلحة من جانب هذه الجماعات، والمصادر المحتملة لحصول الإرهابيين على أسلحة الدمار الشامل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة