مؤتمر صحفى لرئيس جمهورية تنزانيا المتحدة بمسقط

الخميس، 18 أكتوبر 2012 08:10 م
مؤتمر صحفى لرئيس جمهورية تنزانيا المتحدة بمسقط جاكايا مريشو كيكويتى رئيس جمهورية تنزانيا المتحدة
مسقط – محمد سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد جاكايا مريشو كيكويتى رئيس جمهورية تنزانيا المتحدة بالمباحثات التى أجراها مع سلطان عمان قابوس بن سعيد، مشيرا إلى أنه استعرض مع السلطان فى مسقط العديد من الموضوعات التى من شأنها أن ترتقى بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين إلى آفاق أرحب.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده الرئيس التنزانى بفندق قصر البستان اليوم الخميس، بحضور المهندس على بن مسعود السنيدى وزير التجارة والصناعة رئيس بعثة الشرف المرافقة للرئيس، وللسفير يحيى بن موسى البكرى سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية تنزانيا المتحدة، وأعضاء الوفد الرسمى المرافق لفخامة الرئيس التنزانى.

وأعرب كيكويتى عن خالص شكره وتقديره للسلطان قابوس ولحكومة وشعب عمان على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة التى عكست عمق العلاقات الثنائية التى تربط البلدين الصديقين، منوها بنجاح الزيارة التى قام بها للسلطنة، والتى أثمرت عن توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التى من شأنها أن تسهم فى تنمية أوجه التعاون المشترك بين البلدين على كافة الأصعدة.

وتحدث الرئيس التنزانى عن الاحتفال الذى أقيم بمناسبة وضع حجر الأساس لسفارة جمهورية تنزانيا المتحدة بالسلطنة، واصفا هذا الحدث بالتاريخى فى العلاقات بين البلدين، ومؤكدا على أن هذه الخطوة ستسهم فى تنمية وتعزيز أواصر التعاون بين الجانبين.


وتطرق الرئيس جاكايا مريشو كيكويتى إلى اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار، واتفاقية إنشاء مجلس رجال الأعمال العمانى التنزانى التى تم توقيعهما.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة