مجلة نيوزويك تتوقف عن الطبع لتصبح رقمية مطلع العام القادم

الخميس، 18 أكتوبر 2012 05:57 م
مجلة نيوزويك تتوقف عن الطبع لتصبح رقمية مطلع العام القادم مجلة نيوزويك
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئولان بارزان فى مجلة نيوزويك الأسبوعية الأمريكية إن المجلة ستصدر آخر نسخها المطبوعة يوم 31 ديسمبر، ثم تنتقل إلى النسخة الرقمية بشكل كامل بداية العام القادم.

وجاء فى موضوع نشر على موقع ديلى بيست على الإنترنت إنه سيطلق على المجلة الالكترونية نيوزويك جلوبال وستكون نسخة موحدة لكل أنحاء العالم.

وقالت تينا براون رئيس تحرير نيوزويك ديلى بيست إن المجلة ستكون قائمة على الاشتراكات ومتاحة للقراء سواء على أجهزة الكمبيوتر اللوحى أو على الانترنت كما ستتاح بعض المحتويات بالمجان على موقع ديلى بيست.

وقالت براون "نحن نحدث تحولا فى نيوزويك ولا نقول لها وداعا." وأضافت إن قرار وقف طبع المجلة التى تعود إلى 80 عاما "مرتبط بالتكلفة الكبيرة للنشر المطبوع والتوزيع." وستتطلب عملية التحول خفض وظائف لكن الموضوع على ديلى بيست لم يذكر عدد الوظائف التى سيجرى تقليصها.

وتمكنت مجلة نيوزويك التى اندمجت مع موقع ديلى بيست فى 2010 من جذب عدد متزايد من القراء ومن أسباب ذلك شعبية أجهزة مثل الجهاز اللوحى كيندل من إنتاج شركة أمازون وجهاز آى باد من إنتاج شركة آبل.

وقالت براون إن هذا النمو أدى إلى دفع نيوزيك إلى "نقطة التحول" وهى النقطة التى أصبحت فيها أكثر الوسائل فاعلية لتوزيعها هى الصدور فى شكل نسخة رقمية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة