الطوابير مستمرة أمام شبابيك تذاكر قطارات الصعيد.. ووزير النقل يرجع الأزمة لتزايد أعداد الركاب بما يفوق طاقة "السكك الحديدية".. والقبض على شاب بمحطة مصر يبيع التذاكر بالسوق السوداء بزيادة 40%

الخميس، 18 أكتوبر 2012 04:34 م
الطوابير مستمرة أمام شبابيك تذاكر قطارات الصعيد.. ووزير النقل يرجع الأزمة لتزايد أعداد الركاب بما يفوق طاقة "السكك الحديدية".. والقبض على شاب بمحطة مصر يبيع التذاكر بالسوق السوداء بزيادة 40% الطوابير الطويلة أمام شبابيك تذاكر قطارات الوجه القبلى
كتب رضا حبيشى _ تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت اليوم الخميس، الطوابير الطويلة أمام شبابيك تذاكر قطارات الوجه القبلى بالصالتين الخاصتين بتذاكر الدرجتين الأولى والثانية، وسط زحام شديد من المواطنين الذين تزاحموا على الشبابيك على أمل الحصول على تذكرة، وواصل بعض الركاب نهارهم أمام الشبابيك بعد أن قضوا ليلتهم، مبدين استياءهم من الانتظار الطويل.

واتهم بعض الركاب الصرافين بتهريب التذاكر للسوق السوداء، معبرين عن غضبهم من توافدهم على الشبابيك كل يوم منذ بداية الحجز دون تمكنهم من الحصول على التذاكر، مطالبين المسئولين بتوفير تذاكر لهم من أجل تمكنهم من قضاء العيد مع أسرهم، فيما ألقت شرطة السكة الحديد القبض على شاب يدعى "تامر م ع إ" 24 سنة، يبيع التذاكر بالسوق السوداء بمحطة مصر بزيادة 40% عن سعرها الفعلى.

وقال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع" إنه تم إلقاء القبض على الشاب وبتفتيشه، وجد بحوزته 5 تذاكر القيمة الفعلية لكل منهم 55 جنيها، لافتا إلى أنه كان يبيع هذه التذاكر بواقع 90 جنيها للتذكرة الواحدة، حيث تمت إحالته إلى النيابة العامة لمواصلة التحقيق معه.

وأرجع الدكتور محمد رشاد المتينى وزير النقل مسئولية الأزمة إلى تزايد أعداد الركاب بما يفوق طاقة القطارات المتاحة بالسكة الحديد، مطالبا المسئولين بالهيئة بضرورة توفير قطارات إضافية للحجز عليها يوم السفر، ومحاولة إنهاء معاناة ركاب الصعيد، وتوفير أقصى سبل الراحة لركاب ومستخدمى قطارات السكك الحديدية.

وشدد الوزير فى تصريحات صحفية اليوم الخميس تعليقا على الأزمة، على أهمية تشديد الرقابة على شبابيك التذاكر، لمنع تسريب التذاكر للسوق السوداء، وتشغيل القطارات بأقصى سرعة ممكنة من أجل استيعاب الإقبال الشديد على تذاكر القطارات أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك، سواء فى الذهاب أو العودة.

وقال وزير النقل، إنه أمر بتشغيل قطارات إضافية يمكن من خلالها مواجهة الطلب الكبير والإقبال المتزايد على حجز التذاكر، وكذلك توفير عربات إضافية بالقطارات، لافتاً إلى أنه بعد ثلاثة أيام من بداية فتح الحجز على قطارات السكك الحديدية تم حجز 52333 مقعداً بقيمة 3 ملايين و512 ألف جنيه.



























مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة