الغرفة التجارية: إضراب ميناءى السخنة سيرفع أسعار السلع المستوردة

الخميس، 18 أكتوبر 2012 01:37 م
الغرفة التجارية: إضراب ميناءى السخنة سيرفع أسعار السلع المستوردة ميناء العين السخنة
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين بغرفة تجارة القاهرة، إن هناك الآلاف من الحاويات المتوقفة فى ميناءى السخنة وبورسعيد بسبب إغلاقهما من الإضرابات، وهو ما يهدد بتلف العديد من السلع، وخاصة الغذائية سريعة التلف.

وأضاف شيحة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إننا نستورد 60% من المواد الغذائية فى مصر، وإغلاق الموانئ سيؤدى إلى عجز وصول السلع، لافتا إلى أن الأسوأ هو تعطيل دخول المواد الخام للصناعة المحلية، وهو ما سيؤدى إلى توقف إنتاج المصانع التى تستورد معظم موادها الخام.

وأشار إلى تراجع المعروض فى السوق المحلية بسبب نقص الواردات، وسيؤدى هذا لارتفاع الأسعار التى سيحصل نتائجها فى النهاية هو المستهلك، لافتا إلى أن ما يحدث بالأخص فى ميناء السخنة هو تخريب للاقتصاد المصرى، ولن تتحمل شركة دبى رفع المرتبات لأكثر مما وضعته بمتوسط 6 آلاف جنيه للعامل، وما يحدث من العمالة بالميناء زيادة عن حقوقهم.


كما أضاف أن ميناء بورسعيد يحكمها البلطجية الذين قاموا بغلق بوابات 30 و35، اعتراضا على غلق منافذ التهريب من الأجهزة الرقابية، والتى تعد المصدر الرئيسى لعملهم، وعليها قاموا بغلق بوابات الميناء وفرض إتاوات على أى كونتينر يرغب فى الشحن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة