وزير التخطيط يؤكد حرص الحكومة المصرية على تقوية العلاقات مع اليابان

الأربعاء، 17 أكتوبر 2012 01:26 م
وزير التخطيط يؤكد حرص الحكومة المصرية على تقوية العلاقات مع اليابان الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والتعاون الدولى، حرص الحكومة المصرية على تقوية العلاقات مع اليابان، وخاصة الوكالة اليابانية للتعاون الدولى (جايكا)، فى المستقبل القريب، نظراً لدعمها المستمر لمصر فى مختلف المجالات.

وقال العربى، اليوم الأربعاء، إنه التقى على هامش مشاركته فى الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين التى انعقدت فى طوكيو، خلال الفترة من 9 إلى 14 أكتوبر الجارى بعدد من كبار المسئولين اليابانيين، من بينهم أكيهيكو تناكا رئيس (جايكا) الذى أكد له أن مصر من أهم شركاء الوكالة حول العالم، وأن هناك إجماعاً داخل الوكالة على ضرورة استمرار وتعميق علاقات التعاون مع مصر.

وأفاد وزير التخطيط أن رئيس الجايكا أشار إلى أن الوكالة تلقت قائمة بأهم مشروعات التعاون الجديدة التى تسعى الحكومة المصرية لتنفيذها بالشراكة مع الوكالة، مثل تطوير العشوائيات، وخلق فرص عمل جديدة للشباب، وأنه جار الآن دراستها بعناية.

وأوضح أن رئيس الجايكا أشاد بالجهود المبذولة من أجل تنفيذ عدد من المشروعات، خاصة المرحلة الأولى للخط الرابع لمترو الأنفاق والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، والتى تعتبر أول جامعة يابانية خارج اليابان، معرباً عن التزام الحكومة الكامل بجعل هذه الجامعة نموذجا ناجحا للتعليم المتطور والبحث العلمى الحديث، وما لذلك من تأثير إيجابى على منظومة التعليم العالى والبحث العلمى فى مصر.

واستعرض العربى خلال لقائه مع رئيس الجايكا- أهم الجهود التى تبذلها الحكومة من أجل بلورة البرنامج الإصلاحى، مشيرا إلى جولات التواصل المجتمعى التى تعقد بين الحكومة ومختلف أطياف المجتمع، لعرض المشكلات التى تواجه الاقتصاد المصرى، والاستماع لآراء مختلف الفئات فى كيفية التغلب عليها.

وقال إنه وجه الدعوة لرئيس الجايكا لزيارة القاهرة فى أقرب فرصة، خاصة أنها ستكون الأولى له منذ توليه منصبه، وستعطى دفعة قوية لتعزيز وتعميق التعاون بين مصر والوكالة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

لا بد من تعاون وثيق بين اليابان ومصر من ناحيه و ما بين مصر والمانيا

لا بد من تعاون وثيق بين اليابان ومصر من ناحيه و ما بين مصر والمانيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة