مائدة مستديرة فى نويبع حول تهميش المرأة بعد الثورة

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2012 12:21 م
مائدة مستديرة فى نويبع حول تهميش المرأة بعد الثورة صورة أرشيفية
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مركز وسائل الاتصال من أجل التنمية "أكت" مائدة مستديرة بمدينة نويبع، أمس الاثنين تحت عنوان "دور الإعلام الاجتماعى فى تكوين الشبكات الاجتماعية ومجموعات الضغط من أجل تحقيق مطالب النساء فى المرحلة الانتقالية".

وأكدت الدكتورة عزة كامل رئيس المركز، على أن المائدة تأتى فى إطار تنامى دور تيارات الإسلام السياسى فى البلاد، وانتشار الأفكار الظلامية المتشددة، مما يثقل الحمل على كاهل المركز كجزء أصيل ومشتبك فى تنمية قدرات المنظمات والمبادرات الحديثة الداعمة لقضايا المرأة.

كما أوضحت أن اختيار مدينة نويبع جاء فى إطار التأكيد على السيادة الوطنية فعلى أرض سيناء، وأننا كمجتمع مدنى وممثلين لمبادرات وهيئات شريكة متمسكين بحق سيناء فى التنمية والنموى الاجتماعى والاقتصادى مساواة مع كافة محافظات مصر، ودعوة إلى القضاء على الإقصاء والتهميش والتمييز المستمر لمحافظتنا الحدودية.

أرجعت الدكتورة عزة كامل رئيس المركز عقد الورشة نتيجة لمرور المجتمع المصرى بمنعطف شديد الخطورة فيما يخص إعداد دستور جديد للبلاد بعد ثورة 25 يناير 2011.

جدير بالذكر أن المركز كان قد انتهى اليوم الثلاثاء، من ورشة العمل التى عقدها تحت عنوان "سبل التعاون المستقبلية لمنظمات المجتمع المدنى وحقوق الإنسان والمنظمات النسائية والإعلام فى عملية المشاركة الشعبية لإعداد الدستور".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة