"التضامن" تكرم الأمهات المثاليات بالأوبرا

الإثنين، 23 مارس 2009 12:54 م
"التضامن" تكرم الأمهات المثاليات بالأوبرا محافظ القاهرة يكرم الأم المثالية الأولى بالقاهرة
مدحت محمد وجاكلين منير وأميرة ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتفل وزارة التضامن الاجتماعى غداً، الثلاثاء، بتكريم الأمهات المثاليات على مستوى المحافظات بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، بحضور قيادات الوزارة، وممثلى الجمعيات الأهلية، فضلاً عن حضور بعض أساتذة الجامعات، حيث سيتم تكريم 29 أماً بمعدل أم من كل محافظة، وكذلك تكريم خمس آباء مثاليين على مستوى الجمهورية، وتكريم أب اعتبارى، وهو الذى قام بتربية أبناء ليسوا من أبنائه، وأم للشرطة وأم للقوات المسلحة وأخرى للإعلاميين وأخرى للصحفيين، وبعض الشخصيات العامة، وكان الدكتور على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى، قد أعلن يوم السبت الماضى أسماء الأمهات المثاليات التى سيتم تكريمهم غداً.

وقالت ابتهاج عبد القادر مدير الإدارة العامة للأسرة والطفولة بوزارة التضامن الاجتماعى لليوم السابع إن حفل التكريم بمثابة كلمة شكر لمن عملوا على الحفاظ وتماسك الأسرة المصرية، التى هى النواة الحقيقية للمجتمع والمصنع المنتج للأجيال القادمة، مشيرة إلى أنه بدون تنمية الأسرة والعمل على الارتقاء بمستوى معيشتها لن يحدث أى تنمية حقيقية تعود على المجتمع.

ومن جهة أخرى صرحت صفاء مهنى، مدير إدارة المرأة بمديرية التضامن بالإسكندرية، أنه سيتم تكريم السيدات رائدات العمل الاجتماعى بالإسكندرية ومديرى مشروعات المرأة والرائدات الاجتماعيات والمرأة المعيلة، غداً الثلاثاء، وسيتضمن الاحتفال عرضاً فنياً من كورال جمعية بنات النور، وأشعار تقدمها الشاعرة زينات القليوبى.

و أشارت مهنى إلى أنه من بين المكرمات السيدة ندى ثابت، رئيس مجلس إدارة جمعية الأمل للتنمية والتأهيل الاجتماعى للمعاقين.

هذا كما احتفلت "جمعية مصر المحروسة بلدى" مساء أمس، الأحد، بتكريم الأمهات المثاليات فى حضور الفنانة سوسن بدر والفنانة منال سلامة، حيث التقط الحضور صوراً تذكارية مع الفنانتين، وضم الحفل فقرات غنائية أداها أطفال الجمعية.

وقال عماد ربيع، المدير التنفيذى للجمعية، إن تكريم الأمهات المثاليات يهدف إلى العمل على وحدة وتماسك الأسرة، حيث تعمل الجمعية على توفير الرعاية الكاملة للطلاب، سواء كانت رعاية صحية أو اجتماعية أو ثقافية، وذلك من خلال 16 فرعاً لها فى منطقة جنوب القاهرة، فضلاً عن خدمة نوادى الطفل فى المناطق العشوائية، وذلك حفاظاً على الأطفال من التشرد بالتنسيق مع المجلس القومى للطفولة والأمومة.

وفى سياق متصل، قام الدكتور عبد العظيم وزير، محافظ القاهرة، بتكريم السيدة ليلى محمد حسنين الأرمانى الحائزة على لقب الأم المثالية الأولى بمحافظة القاهرة والمركز الثانى على مستوى الجمهورية، تقديراً لعطائها.

والسيدة ليلى الأرمانى المكرمة، هى ربة منزل وأرملة منذ 7 سنوات، ولديها ابن وابنة مكفوفان، الأول حاصل على ليسانس الدراسات الإسلامية، والابنة حاصلة على نفس المؤهل، وما زالت تقوم بدورها معها حتى تصل إلى بر الأمان، معتمدة فى ذلك كله على عملها البسيط وآملة أن يكون أبناؤها أفراداً صالحين فى المجتمع.

هذا كما أقام المجلس الشعبى المحلى لمحافظة القاهرة، حفلاً لتكريم الأمهات المثاليات بنادى الشرطة، حيث قام د.عبد العظيم وزير محافظ القاهرة واللواء أحمد فخر، رئيس المجلس، بتكريم 20 من الأمهات المثاليات فى الاحتفال الذى نظمه المجلس الشعبى المحلى للمحافظة وشهده السادة وكيلى المجلس، واللواء أحمد كامل السكرتير العام، واللواء عبد الفتاح عبد العزيز السكرتير العام المساعد، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

شمل احتفال هذا العام تكريم الأمهات المثاليات الفائزات بالمراكز الأربعة الأولى ومنحهن جائزة عمرة وهن (فردوس محمد إبراهيم، هانم محمد الهوارى، رضا محمود الطويل، درية فؤاد منصور)، كما حصلت (5) أمهات على شهادات تقدير وجوائز مالية قيمتها 2000 جنيه لكل فائزة، وتم إهداء المراكز الفائز الباقية جوائز مالية وشهادات تقدير.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة