برعاية المركز الدولى للدراسات المستقبلية والإستراتيجية..

المؤتمر الدولى حول الإرهاب بالقاهرة غداً الثلاثاء

الإثنين، 23 مارس 2009 11:49 ص
المؤتمر الدولى حول الإرهاب بالقاهرة غداً الثلاثاء المؤتمر يناقش رؤية تنظيم القاعدة لأسلحة الدمار الشامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبحث المؤتمر السنوى الرابع حول الإرهاب الدولى وأسلحة الدمار الشامل، الذى ينظمه المركز الدولى للدراسات المستقبلية والإستراتيجية، برئاسة اللواء أحمد فخر غدا الثلاثاء، الأساليب والوسائل المحتملة لاستخدام الجماعات الإرهابية أسلحة الدمار الشامل والسلاح النووى ورؤية تنظيم القاعدة لأسلحة الدمار الشامل.

صرح اللواء الدكتور عادل سليمان، المدير التنفيذى للمركز، بأن الجلسة الأولى للمؤتمر ستتناول توجهات الجماعات الإرهابية لامتلاك أسلحة الدمار الشامل. مشيراً إلى أن أحمد ماهر، وزير الخارجية السابق، سيلقى الكلمة الرئيسية، التى تتناول التوجهات الراهنة لمحاولة الحصول على أسلحة الدمار الشامل من حيث الدوافع والأهداف والخبرة السابقة لمحاولة امتلاك واستخدام هذه الأسلحة من الجماعات الإرهابية، كما تتناول الجلسة الثانية للمؤتمر الأشكال والأساليب المحتملة للإرهاب النووى.

أما الجلسة الثالثة للمؤتمر، الذى يستمر يومين، فتتناول المصادر المحتملة لحصول الجماعات الإرهابية على أسلحة الدمار الشامل بأنواعها المختلفة، كما تتناول هذه الجلسة المرافق والمعدات والمواد الفردية لدى الدول النووية المختلفة فى العالم والسوق النووية السوداء والتفاعلات غير الرسمية على الساحة الدولية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة