سفارة مصر بالجزائر تحتفل بالذكرى 39 لانتصارات أكتوبر

الإثنين، 15 أكتوبر 2012 08:17 ص
سفارة مصر بالجزائر تحتفل بالذكرى 39 لانتصارات أكتوبر حرب أكتوبر
الجزائر (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفل مكتب الدفاع بالسفارة المصرية فى الجزائر برئاسة ملحق الدفاع المصرى العميد محمد النجار الليلة الماضية بالذكرى التاسعة والثلاثين لانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة.

حضر الاحتفال أعضاء السفارة المصرية، وعدد من قادة القوات المسلحة الجزائرية، والسفراء العرب والأجانب والملحقين العسكريين فى الجزائر، كما حضر الاحتفال عدد من ممثلى وسائل الإعلام الجزائرية والعربية والأجنبية.

وأشاد العميد محمد النجار، فى كلمة ألقاها فى بداية الحفل - بدور القوات الجزائرية التى شاركت فى حروب الاستنزاف وأكتوبر عام 1973، مؤكدا أن الدماء المصرية والجزائرية، التى امتزجت فوق رمال سيناء تعد مثالا يحتذى به فى التضامن العربى لمواجهة التحديات ووقودا لتعزيز العلاقات بين مصر والجزائر.

وأضاف أن التضامن العربى استطاع أن يقهر إسرائيل، ويحقق انتصارا عسكريا، أصبح يدرس فى جميع الأكاديميات العسكرية العالمية.

وأوضح أن التضامن العربى بين مصر وأشقائها العرب للتحرر من الاستعمار بدأ منذ ثورة يوليو عام 1952، والذى توج باستقلال الجزائر، حيث حرصت الجزائر على رد الجميل بالمشاركة فى جميع حروب الاستنزاف وأكتوبر المجيدة، حيث ضحى الأشقاء الجزائريون بأرواحهم وإمكاناتهم، لتحقيق نصر أكتوبر، الذى أعاد للأمة العربية كرامتها.

وفى سياق آخر، أكد ملحق الدفاع المصرى أن القوات المسلحة المصرية حرصت على الوقوف مع الشعب المصرى فى ثورته يوم 25 يناير2011، حيث حمت الثورة كما أوفت بتعهداتها عندما أجرت أول انتخابات برلمانية ورئاسية نزيهة وشفافة فى تاريخ البلاد كما سلمت السلطة يوم 30 يونيو الماضى إلى أول رئيس مدنى هو الدكتور محمد مرسى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة