مسرحية "عزازيل" على مسرح البالون الخميس المقبل

الإثنين، 15 أكتوبر 2012 08:15 ص
مسرحية "عزازيل" على مسرح البالون الخميس المقبل مسرحية عزازيل
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف قاعة "صلاح جاهين" بمسرح البالون الخميس المقبل فى السادسة مساء العرض المسرحى "عزازيل" عن رواية يوسف زيدان الشهيرة فى أول تجسيد لها على خشبة المسرح.

يقدم العرض فريق "ميلوفرينيا"، وهو فريق من شباب المسرح الهواة فى محافظة المنصورة، ويحضر العرض الروائى يوسف زيدان والكاتب د. أحمد خالد توفيق النجاح المدوى لرواية زيدان وصعوبة أحداثها لم يمنع ميلوفرينيا من قبول التحدى والسعى لعرضها أمام الجمهور بعد مجهود شاق بدءاً من محاولات صياغتها مسرحياً وانتهاء بالبروفات المتواصلة.

رواية "عزازيل" للكاتب المصرى يوسف زيدان، صدرت عن دار الشروق فى 2008 لتحقق نجاحاً مدوياً محلياً وعالمياً وتدور حول قراءة لمجموعة من الرقائق تروى سيرة "هيبا" الراهب المصرى الذى يتنقل بين عدد من الأديرة فى مصر والشام مستعرضاً الصراعات التاريخية الفكرية والمذهبية داخل الكنيسة والاضطرابات والصراع النفسى بين الإيمان والشهوانية لدى الراهب.

كما يتعرض لأحداث تاريخية ومسيحية هامة وفارقة مثل مؤتمر إفسوس وظهور المذهب النسطورى الذى خالف الإجماع المسيحى الذى قاده بطريرك الإسكندرية.

كما يتعرض بشكل مفصل لحادث مقتل "هيباتيا" الفيلسوفة السكندرية الشهيرة على يد متطرفين، الجدير بالذكر أن "عزازيل" أثارت موجة هائلة من الجدل بين الإعجاب والرفض لدى ظهورها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة