الأطباء: كونى عاقلة فى التعامل مع الرجل الشرقى

الإثنين، 15 أكتوبر 2012 02:29 ص
الأطباء: كونى عاقلة فى التعامل مع الرجل الشرقى صورة ارشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينصح الأطباء النفسيون المرأة بأن تكون ذكية ومراوغة للرجل الشرقى الغيور، فيجب أن تكون قادرة على التعامل مع هذا العيب الخطير فى الرجل، فيجب أن تتفهم السيدة نفسية هذا الرجل المختلفة وأن تتعامل معه بشكل يمكن أن يمتص تلك العادة ولا يضخم منها.

وعن هذا الموضوع يتحدث الدكتور أمجد العجرودى استشارى أمراض الطب النفسى بالمجلس الإقليمى للطب النفسى مشيرا إلى أن الرجل الشرقى غيور وصاحب نفسية وقدرات تحمل معينة يجب أن يتم فهمه لكى يسهل التعامل معه، وفى يد المرأة هذا المفتاح، فعليها أن تكون امرأة ذكية وليست منقادة لهذه العادة السيئة ولا تتفهمها.

ويوضح الدكتور أمجد أن ردود أفعال المرأة هى التى يترتب عليها طرق التعامل مع هذا العيب الخطير فى الرجل مدى الحياة، لذا يجب أن تكون المرأة ذكية وتمتص هذا العيب ولا تقابله بنوع من الندية وتغار هى أيضا ليس إلا لكى تقلد الطرف الآخر.

ولا تقوم بتعميق العيب الخطير من خلال أفعالها المختلفة بل يجب أن تمتص الرجل وتتحمل هذا العيب حتى تزيد ثقته فيها بالتدريج، كما يجب أن لا تذكر دوما ما يمكن أن يستفزه وبشدة فالشخص الغيور حساس للغاية وسهل الاستثارة ولا يتحكم فى هذا العيب أبدا، إلا أن المرأة من الممكن أن تساعده على اختفائه تدريجيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة