الجيزة تعلن عن برنامج عاجل لمواجهة تراكم القمامة بشوارع المحافظة

الأحد، 14 أكتوبر 2012 10:47 ص
الجيزة تعلن عن برنامج عاجل لمواجهة تراكم القمامة بشوارع المحافظة جانب من اجتماع محافظ الجيزة مع مسئولى النظافة
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت محافظة الجيزة فى تنفيذ خطة عاجلة وشاملة لإصلاح العديد من المعدات المعطلة بجراجات هيئة نظافة وتجميل الجيزة الثلاثة "بين السرايات – الجراج المركزى – جراج شبرامنت "، والتى تحتاج إلى إصلاحات بسيطة، إلا أن تأخر عمل هذه الإصلاحات تسبب فى عدم نزول هذه المعدات من سيارات نقل ولوادر ومكابس إلى الشوارع والمعاونة فى رفع القمامة.

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، إن ذلك يأتى فى إطار الإجراءات السريعة التى تتخذها المحافظة لرفع مستوى النظافة بشوارع الجيزة والدعم الذى تقدمه المحافظة لهيئة نظافة وتجميل الجيزة، واستمرار الجهود المبذولة فى رفع القمامة بالشوارع وتحسين مستوى النظافة.

وأشار إلى أنه يجرى حالياً عمل مراجعة شاملة لمعدات الهيئة والقوى البشرية والعمالة الموجودة، لتقييم أدائها ومعرفة أوجه القصور، لافتاً إلى أن المحافظة لا تتأخر فى دعم هيئة النظافة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ اليوم الأحد، مع مسئولى النظافة بحضور رؤساء الأحياء، حيث اعتمد المحافظ 165 ألف جنيه لإصلاح 18 معدة مختلفة من سيارات نقل ولوادر ومكابس وهوك ليفت، واستمع المحافظ لمديرى الجراجات، والذين شرحوا له أسباب الأعطال وأن هذه المعدات فى حالة إصلاحها سيكون لها أثر كبير فى تحسين مستوى النظافة.

وكلف المحافظ اللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة بالإشراف على عمليات الإصلاح وألا تستغرق أكثر من عشرة أيام.

وشدد عبد الرحمن على رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة المهندس طارق عبد الشافى بإيجاد حل سريع لضعف العمالة يومى الجمعة والسبت، ووضع نظام جديد لتحفيز العمل فى هذين اليومين، بعد أن تبين عزوف العمال عن النزول فى الجمعة والسبت ومنحهم مقابلا ماديا مرتفعا لتشجيعهم على العمل أيام العطلات.

وقال رئيس الهيئة إن المعدات التى تخرج يومياً من جراجات الهيئة إلى الشوارع بأحياء المحافظة تبلغ 220 معدة مختلفة تشمل 25 مكبسا و16 لودر و22 قلابا و96 سيارة نصف نقل و17 لودر كات و3 جرار و4 حاويات و6 هوك ليفت و7 سيارات مياه، وغير ذلك من المعدات، إلا أن كمية القمامة الكبيرة لا تستطيع هذه المعدات رفعها وتحتاج إلى معدات إضافية لتكثيف الأعمال، لافتاً إلى أن المعدات التى قرر المحافظ إصلاحها سيكون لها بلا شك أثر فى رفع مستوى النظافة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة