نقيب معلمى المطرية بعد شكواه لليونسكو:لم أطالب بالتدخل السياسى فى مصر ونعود للاعتصام أمام "الوزراء".. والحلوانى: لن نسمح بتدخل المنظمات الدولية فى شئوننا..و"غنيم" يستنكر لهجة التصعيد من المدرسين

السبت، 13 أكتوبر 2012 10:11 ص
نقيب معلمى المطرية بعد شكواه لليونسكو:لم أطالب بالتدخل السياسى فى مصر ونعود للاعتصام أمام "الوزراء".. والحلوانى: لن نسمح بتدخل المنظمات الدولية فى شئوننا..و"غنيم" يستنكر لهجة التصعيد من المدرسين الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية التعليم
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاود المعلمون نصب خيام الاعتصام الرمزى أمام مجلس الوزراء للمطالبة بحد أدنى للأجور، وتحسين أوضاعهم المادية والوظيفية وهى المطالب التى انطلقت مع ثورة المعلم فى العاشر من سبتمبر الماضى، وتم تصعيدها لتقديم شكوى لليونسكو أول أمس ضد الحكومة المصرية لتجاهلها تلك المطالب من قبل الدكتور محمد زهران نقيب معلمى المطرية وهو الأمر الذى لاقى هجوما من باقى حركات المعلمين التى شاركت معه فى الاحتجاجات طوال الشهرين الماضيين.

من جانبه قال الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية التعليم إن الوزارة قادرة على تطوير منظومة العملية التعليمية فى مصر دون تدخل خارجى فى شئون البلاد، مشيرا إلى أنه يرفض نغمة التصعيدات المتكررة للمعلمين، لافتا إلى أن الوزارة فعلت ما عليها لتحقيق مطالب المعلمين فى حدود الإمكانيات المتاحة.

وقال غنيم فى تصريحات خاصة، إن المعلمين مسئولون عن تصعيدهم إلى منظمة اليونسكو، مشيرا إلى أن حق الاعتصام والإضراب مكفولان للجميع، ولا يمكن بأى حال من الأحوال إجبار أى معلم على شىء.

وعن مشروع كادر المعلمين الجديد أكد الوزير أنه سيتم اعتماد التعديلات النهائية التى تم طرحها فى قانون الكادر من رئيس الجمهورية، والتى شملت زيادة فى أساسى المرتب للمعلمين بنسبة 100% على مرحلتين 50% فى شهر أكتوبر الحالى و50% فى شهر يناير القادم، خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيراً إلى أن الفئة الوحيدة التى زاد دخلها فى الحكومة الجديدة هى فئة المعلمين.
فيما أكد الدكتور أحمد الحلوانى نقيب المعلمين أنه لن يسمح بتدخل أى منظمة دولية فى الشئون الداخلية للبلاد، مشيرا إلى أن مطالب المعلمين تم تنفيذها بقدر المستطاع فى ظل عجز موازنة الدولة والظروف الصعبة التى تمر بها البلاد.

وقال الحلوانى فى تصريحات لليوم السابع: إن مشروع كادر المعلمين تم تعديله واعتمد من مجلس الوزراء الأسبوع الماضى، مؤكدا أنه سيتم إقراره من رئاسة الجمهورية خلال الأيام القليلة المقبلة للبدء فى تنفيذه وإرسال التعديلات النهائية إلى جميع مديريات التربية والتعليم فى محافظات مصر المختلفة.

وطالب الحلوانى جموع المعلمين بتفهم طبيعة المرحلة الحالية وما تمر به مصر من صراعات وأزمات عديدة، مشيرا إلى أنه لابد أن تسير عجلة الإنتاج حتى تتحقق جميع مطالب العاملين بالدولة وليس المعلمين فقط.

وأكد نقيب المعلمين أننا قادرون على تطوير منظومة التعليم فى مصر وإصلاحه، لأنه بنهوض العملية التعليمية فى مصر يعنى نهوض الدولة الحديثة.

بينما علق محمد زهران، على الهجوم عليه قائلا: من يهاجمنى بتقديم مذكرة إلى اليونسكو عن سوء حال التعليم فى مصر، جاهل بعمل المنظمات الدولية، مشيرا إلى أنه لم يطالب بتدخل سياسى فى شئون مصر، ولكن طالب بتدخل اليونسكو لإصلاح منظومة التعليم وتحقيق مطالب المعلمين حتى يعيشوا حياة كريمة.

وشدد نقيب معلمى المطرية أنه مستمر فى النضال لحين تحقيق مطالب المعلمين المشروعة عن طريق الاعتصام الرمزى أمام مجلس الوزراء.

وكان اتحاد المعلمين المصريين قد وصف خطوة اللجوء للمنظمات الدولية بغير الواعية، مستنكرا اللجوء لليونسكو باعتبارها ليست جهة اختصاص.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة