"المخابز" تفضل المفاوضات مع الضرائب بدلاً من الإضراب

الأحد، 22 مارس 2009 10:57 ص
"المخابز" تفضل المفاوضات مع الضرائب بدلاً من الإضراب أشرف العربى رئيس مصلحة الضرائب
كتب محمد فوزى وأيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجلت شعب المخابز فى المحافظات اعتراضها على نظام المحاسبة الضريبية الجديد بمحاسبة أصحاب المخابز على الضرائب بأثر رجعى، بعض الشعب فضلت الحوار، وبعضها أكد على استخدامه الإضراب كوسيلة للاعتراض بعد فشل المفاوضات.

رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية ببنى سويف حسن عبد الرحمن، أكد أن أصحاب المخابز ينسقون دائماً مع الشعبة، ولغة الإضرابات مرفوضة تماماً لما فيها من تعطيل لإنتاج الخبز الذى نعتمد عليه جميعاً كغذاء رئيسى يومى لا يمكن الاستغناء عنه، مشيراً إلى أن الوحدات الضريبية بالمحافظة مازالت تتلقى الإقرارات الضريبية على النظام القديم بواقع 2 جنيه ونصف الجنيه نسبة ربح لجوال الدقيق.

وأضاف عبد الرحمن أن نظام المحاسبة الضريبية الجديد الذى تحاول الضرائب تطبيقه لا يتماشى مع طبيعة أصحاب المخابز، فأكثر من 80% منهم لا يجيدون القراءة والكتابة، فكيف تطالبهم الضرائب بدفاتر حسابية، وكذلك تعيين محاسب للمخبز يزيد من الأعباء المالية المتمثلة فى ارتفاع أسعار العمالة المرتفعة والكهرباء والمياه والصرف الصحى، فضلاً عن المكسب الضئيل عن كل جوال دقيق بعد إنتاجه.

وأوضح رئيس شعبة المخابز أن الغرف التجارية بالمحافظات نسقت فى ما بينها، وحددت موعداً قريباً مع رئيس مصلحة الضرائب للوصول إلى حل نهائى لا يضر بمصلحة أصحاب المخابز.

مما يذكر أن عدد المخابز ببنى سويف يصل إلى 852 موزعة على 7 مراكز ومدن بالمحافظة. فيما أكد سيد بكر رئيس شعبة المخابز بالإسماعيلية، أنه سيتم استمرار العمل بنظام المحاسبة الضريبية القديم على المخابز الموجودة بالمحافظة، وكذلك محلات البقالة والسوبر ماركت، وذلك حتى نهاية العام الحالى على أن يتم عمل نظام محاسبة ضريبية جديد، اعتباراً من العام المقبل 2010، وذلك على أساس هامش الربح للمخابز.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة