صيحة جديدة فى عالم تصحيح الإبصار:

العلاج السطحى بالليزر بدون لمس العين لتصحيح الإبصار

الجمعة، 12 أكتوبر 2012 12:21 م
العلاج السطحى بالليزر بدون لمس العين لتصحيح الإبصار أرشيفية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر العلاج السطحى للقرنية، بدون لمس العين من أحدث الأساليب المستخدمة فى تصحيح الإبصار، حيث لا يتخطى زمن تصحيح الإبصار سوى 50 ثانية فقط، يتم بنسبة أمان عالية تفوق جراحات الليزك، وخاصة فى مقاسات قصر النظر العالية، والقرنيات ذات السماكة الرفيعة، يقول الدكتور طارق النجار أستاذ طب وجراحة العيون بمعهد بحوث أمراض العيون ، فى بعض الأحيان تكون سماكة القرنية أقل من 500 ميكرون، وفى هذه الحالات قد لا يصلح إجراء جراحات الليزك، لتصحيح الإبصار، حيث يستلزم فى جراحات الليزك قطع طبقة رقيقة من القرنية، ولكن فى حالات القرنية الرفيعة السمك، المتاح لا يسمح لذلك، فإذا أجريت عمليات الليزك فى هذه الحالات، فإن السمك المتبقى من القرنية، قد لا يتحمل ضغط العين على مر السنين، وقد يحدث نتيجة ذلك الإصابة بالقرنية المخروطية، الذى يؤدى إلى ضعف شديد فى الإبصار من الصعب علاجه.

وفى هذه الحالات، يفضل استخدام العلاج السطحى للعين، حيث لا يستلزم قطع هذه الطبقة، وبالتالى يستفيد المريض من سمك القرنية كاملا، بدون تعريض عين المريض لمخاطر مستقبلية.

ومن مميزات هذا العلاج، أنه مفيد أيضا للمرضى المعرضين لإصابات مباشرة للعين، كالرياضيين، وبعض المهن التى يمكن أن تتعرض لإصابات مباشرة فى العين.

وتتم هذه الطريقة عن طريق برنامج خاص، بجهاز الأكزيمر ليزر، الذى يحدد سمك طبقات القرنية المختلفة، ويعيد تشكيل تحدب القرنية، بدون لمس العين نهائيا بأى جهاز، أو مشرط جراحى، ولذا تتم العملية بسرعة متناهية وأمان تام، وتحقق نسبة نجاح تفوق الـ 95 %، كما يعتبر وسيلة ملائمة أيضا، لتصيح الإبصار باستخدام بصمة العين، كما يصلح أيضا لعلاج القرنيات المصابة بسحابة أو عتامة على سطح القرنية، حيث يعمل على إزالة هذه السحابة أو العتامة السطحية، أثناء عمليه تصحيح الإبصار.
كما يمكن استعماله فى بعض حالات القرنية المخروطية، لعلاج الاعوجاج الموجود على سطح القرنية، وكعامل مساعد فى عمليات تقوية القرنية، باستخدام فيتامين "ب" والأشعة فوق البنفسجية، وهذه الطريقة حققت نسب نجاح عالية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ارشد حجي شيبو

القرنية المخروطية

السلام عليكم انا مصاب بقرنية المخروطية واليوم قمت باجراء الفحوصات الطبية في مستشفى طبي في المانيا ولكن الطبيب قال لي سنجري عملية تثبيت قرنية بواسطة الاشعه فوق البنفسجيه. ولكنه أضاف أيضا أنه يريد ان يصحح نظري بواسطة الاكزيمر ليزر ؟؟؟؟؟ هل تنصحوني باجراء عملية الليزر مع هذه الحالة ؟ وشكرا لكم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود دسوقى

مااروع ذلك

عدد الردود 0

بواسطة:

MARWA

فين ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حنان مجمد جمال

افيدونا ........

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام عبدالهادى

التطبيق موجود

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

للافاده

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed ezzat

رساله شكر

عدد الردود 0

بواسطة:

للافاده التقنية موجوده

للافاده التقنية موجوده

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحمن

عنوان التعليق دكتور طارق النجار

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود دسوقى

لم يتم الرد على باقى سؤالى اول سؤال؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة