إنشاء أول إدارة اكتوارية حكومية بمصر

السبت، 21 مارس 2009 07:59 م
إنشاء أول إدارة اكتوارية حكومية بمصر يوسف بطرس غالى وزير المالية
منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مساعد وزير المالية د. محمد أحمد معيط اليوم السبت، أن مصر وبريطانيا ستوقعان قريبا بروتوكول تعاون فنى، لإنشاء أول إدارة اكتوارية حكومية فى مصر.

وأشار معيط إلى أن وزير المالية د. يوسف بطرس غالى بحث مع كبير الخبراء الاكتواريين بالحكومة البريطانية مارتن لينون، بنود البروتوكول المزمع توقيعه والمساعدة التى ستقدمها بريطانيا فى هذا الجانب، مثل تصميم الهيكل الإدارى للإدارة الاكتوارية والمعاونة فى إعداد البنية التحتية والفنية من نظم معلومات وحسابات فنية. بالإضافة لإعداد وتصميم برنامج تدريبى للعاملين المصريين، بهدف إكسابهم المهارات اللازمة لأداء مهام هذه الإدارة.

وقال إنه تم الاتفاق على تدريب العاملين بهذه الإدارة الاكتوارية فى بريطانيا للاستفادة بخبرة الإدارة العريقة فى هذا المجال، كما سيتم خلال الفترة المقبلة تنظيم ورشة عمل تحت عنوان "النواحى الاكتوارية لنظم المعاشات" والتى تمثل إحدى الخطوات التنفيذية نحو تطوير وبناء الإدارة الاكتورية من الناحيتين العلمية والعملية.

وأضاف أن الإدارة الاكتوارية الجديدة ستلعب دورا مهما فى المرحلة القادمة فى تقدير وتقييم الأعباء المالية التى سوف تتحملها الخزانة العامة المترتبة على تطبيق خطة وزارة المالية بإصلاح أنظمة التأمين الصحى الشامل ونظام التأمين الاجتماعى والمعاشات الجديدة وأنظمة التأمينات الاجتماعية الأخرى القائمة حاليا بطريقة علمية واكتوارية سليمة.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء د.أحمد نظيف وافق على إقامة تلك الإدارة والتى بدأت بالفعل خطوات إنشائها، لتكون أول إدارة اكتوارية حكومية فى مصر، وذلك لتقديم الدعم الفنى والدراسات المالية والاستشارات الاكتوارية لوزارة المالية والوزارات الأخرى مع إمكانية أن يمتد نشاطها لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة