أبو الغيط يستعد مع أباظة وجورج لمؤتمر الثمانى

السبت، 21 مارس 2009 05:26 م
أبو الغيط يستعد مع أباظة وجورج لمؤتمر الثمانى المؤتمر يعقد فى إيطاليا ويبحث أزمة الغذاء العالمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد وزير الخارجية أحمد أبو الغيط جلسة مباحثات اليوم السبت مع كل من وزير الزراعة أمين أباظة ووزير الدولة لشئون البيئة المهندس ماجد جورج، وذلك بمقر وزارة الخارجية.

وقال أباظة، إنه تم التباحث بشأن مؤتمر مجموعة الثمانى الصناعية الكبرى والدول ذات الاقتصاديات البازغة، بالإضافة إلى مصر والأرجنتين وأستراليا، الذى سيعقد فى إيطاليا هذا العام، وهو مؤتمر له 3 جوانب، الأول خاص بالزراعة، والثانى خاص بالبيئة، والثالث خاص بالعمل، مؤكدا ضرورة التنسيق مع وزارة الخارجية بشأن النشاط الذى سيتم خلال المؤتمر فى كل من هذه المجالات، مشيرا إلى أنه قد تم تبادل وجهات النظر بهذا الشأن.

وأضاف أنه تم التركيز على المسائل ذات الصلة بأزمة الغذاء العالمى، وكيفية تجنب حدوثها فى المستقبل والإجراءات التى يتعين القيام بها سواء من الدول التى يوجد بها فائض أو تلك التى لديها عجز وكيفية ضمان عدم حدوث هذا الارتفاع السريع والمفاجئ وغير المبرر فى أسعار السلع الغذائية مرة أخرى، وسوف تطرح مصر رأيها فى هذا الموضوع أمام المؤتمر.

وفيما يتعلق بتنشيط الصادرات الزراعية المصرية لأوروبا، أوضح أباظة أن هذا الأمر يتم فى الإطار الثنائى. مشيرا إلى أن علاقة مصر مع إيطاليا الدولة المضيفة للمؤتمر متميزة، منوها بأن إيطاليا تعد أكبر شريك لمصر فى أوروبا تجاريا، ومن ضمنه جزء كبير خاص بالسلع الزراعية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة