أكد أنه لن ينشئ فرعاً جديداً قريباً

خلدون بركات: زيادة رأسمال البنك ليست بسبب الخسائر

السبت، 21 مارس 2009 04:11 م
خلدون بركات: زيادة رأسمال البنك ليست بسبب الخسائر خلدون بركات رئيس مجلس إدارة البنك المصرى الخليجى أو البنك المصرى الخليجى
كتبت نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن خلدون بركات رئيس مجلس إدارة البنك المصرى الخليجى، أنه لا نية للبنك فى إنشاء توسعات جديدة خلال الفترة القادمة، وأن البنك اكتفى بإنشاء 6 فروع العام الماضى.

وكشف بركات أن تراجع حقوق المساهمين والتى قدرت بـ 70 مليون جنيه جاءت نتيجة الالتزام بقرار البنك المركزى الأخير الخاص بالمعايير المحاسبية الجديدة والتى تتيح للبنوك تحويل الاستثمارات المالية، بغرض المتاجرة إلى استثمارات متاحة للبيع.

وقال إن خطة البنك هى تنويع محفظته والدخول فى استثمارات جديدة، لافتا إلى أن الدخول مع شركة برايم وعدد آخر من الشركات جاء بهدف تنشيط منافذ البنك المصرفية.

ونفى رئيس مجلس إدارة البنك ما يتردد عن أن السبب وراء قيام البنك برفع رأسماله جاء نتيجة ما حققه البنك من خسائر، مؤكدا أن فكرة زيادة رأس المال جاءت قبل الأزمة المالية العالمية، بهدف مواكبة الاستثمارات والتوسعات التى شملتها خطة الإدارة التنفيذية، إضافة إلى أن الـ 150 مليون دولار نسبة رأسمال البنك غير كافية فى أى بنك فى العالم.

وأكد أن زيادة مصروفات البنك جاءت نتيجة ثلاثة أسباب رئيسية، أهمها إنشاء 6 فروع فى العام الماضى، بالإضافة إلى قيام البنك لأول مرة بتنظيم حملة دعائية تليفزيونية، وارتفاع مرتبات وعلاوات الموظفين.


وعن قيام البنك بصرف 46 مليون جنيه قال بركات، إن هذا المبلغ جاء نتيجة استئجار نادى هليوبوليس لمدة 10 سنوات انتهت خلال العام الماضى، وكان لابد من تجديد العقد لفترة أخرى مماثلة.

وقال خلدون بركات، إن تأثير الأزمة على البنك محدود جدا، نظرا لأن حجم استثماراته الخارجية لم تتجاوز الـ 10% من حجم الاستثمار الداخلى، مؤكدا عدم تعرض البنك لحالات تعثر جديدة منذ عامين.

وعلى جانب آخر نفى بركات دخول البنك لشراء أسهم خزانة، وذلك بعد رفض البنك المركزى واشتراطه ضرورة التوزيع على العاملين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة