الاحتلال الإسرائيلى يسمح بإدخال 390 شاحنة مساعدات لغزة

الخميس، 11 أكتوبر 2012 11:25 ص
الاحتلال الإسرائيلى يسمح بإدخال 390 شاحنة مساعدات لغزة شاحنات مساعدات – صورة أرشيفية
غزة (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلى صباح اليوم الخميس، بإدخال 390 شاحنة محملة بالمساعدات، والبضائع للقطاعين التجارى والزراعى وقطاع المواصلات، وذلك عبر معبر كرم أبو سالم التجارى أقصى جنوب قطاع غزة.

وقالت لجنة تنسيق إدخال البضائع للقطاع إنه تم السماح أيضا بضخ كميات محدودة من غاز الطهى فقط، مشيرة إلى أنه أمس الأربعاء تم إدخال 291 شاحنة لجميع القطاعات بخلاف 70 ألف لتر سولار إسرائيلى.

وأظهر إحصاء فلسطينى اليوم تراجعا فى حركة البضائع الواردة إلى القطاع عبر كرم أبو سالم خلال شهر سبتمبر الماضى بنسبة 12% مقارنة مع أغسطس الذى سبقه بسبب الأعياد اليهودية.

وقال رئيس هيئة المعابر والحدود الفلسطينية نظمى مهنا، إن إجمالى عدد الشاحنات المحملة بالبضائع والسلع المختلفة الواردة إلى غزة بلغ 4634 شاحنة خلال سبتمبر مقارنة مع 5215 شاحنة فى أغسطس، وأرجع نسبة الانخفاض تلك إلى أن تناقص عدد الأيام الفعلية التى عمل فيها معبر كرم أبو سالم خلال الشهر الماضى والتى بلغت 15 يوما، حيث أغلق المعبر نفس عدد الأيام بسبب الأعياد اليهودية وأيام العطل الأسبوعية.

وأضاف مهنا أن عدد الشاحنات المحملة بالبضائع الواردة إلى القطاع من السوق الإسرائيلية والخارج بلغ 1464 مقارنة مع 1825 شاحنة مما شكل انخفاضا بنسبة 20%، أما عدد شاحنات البضائع الواردة من سوق الضفة فانخفضت بنسبة 13%، حيث بلغ عدد الشاحنات 726، لافتا إلى أن نسبة الانخفاض فى عدد الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية بلغت خلال الشهر الماضى 19% مقارنة مع الشهر الذى سبقه.

ويعد منفذ كرم أبو سالم هو المعبر التجارى الوحيد الذى تدخل منه البضائع والوقود إلى قطاع غزة رسميا وتغلقه سلطات الاحتلال يومى الجمعة والسبت من كل أسبوع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة