طلاب العالم يشاركون بأعمالهم الفنية فى معرض الزمالك

السبت، 21 مارس 2009 02:48 م
طلاب العالم يشاركون بأعمالهم الفنية فى معرض الزمالك 40 لوحة فنية لطلاب العالم فى حديقة الجزيرة بالزمالك - صورة أرشيفية
كتب محمد البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف حديقة الجزيرة بالزمالك إبداعات عدد من الطلاب من مختلف دول العالم فى معرض للصور الفنية يضم 40 لوحة فنية ينظمه المجلس الثقافى البريطانى، بالتعاون مع إدارة مهرجان نهر التايمز، ويستمر من يوم الأربعاء 25 مارس وحتى الثلاثاء 31 مارس ينتقل بعدها المعرض إلى المجلس الثقافى البريطانى فى العجوزة، وتفتتح المعرض السيدة جوليا ريس نائب مدير المجلس الثقافى البريطانى فى حضور عدد من ممثلى سفارات الدول المشتركة، وذلك يوم الثلاثاء 24 مارس فى تمام الساعة 4.00 مساء فى حديقة الجزيرة.

المعرض هو جزء من مشروع أنهـار العالـم، وهو مشروع فنى دولى يتبنى إبداعات الطلاب من الأعمال الفنية ذات الأحجام الكبيرة، وذلك لعرضها للجمهور. وتدور موضوعات هذه اللوحات حول الأنهار، وتم اختيار 8 من أهم الأنهار فى العالم من 7 دول مختلفة كسمة رئيسية لهذا المشروع الفنى، وتناولت الأعمال الفنية للطلاب مختلف المواضيع المتعلقة بهذه الأنهار من التلوث وحتى الحياة والثقافة حول النهر، والأنهار هى النيل فى مصر ونهر هوغلى فى الهند وليزبيك فى جنوب أفريقيا وهوانج بو فى الصين ونهرا كابيباريبى وتيت فى البرازيل ونهر بابالوبان والتايمز فى لندن.

شارك من مصر هذا العام طلاب 6 مدارس تتراوح أعمارهم بين 13 و15 سنة عمل طلاب المدارس عن قرب مع فنانين من دولتهم لإنتاج لوحاتهم الفنية، وتم عرض أعمالهم فى لندن كجزء من مهرجان نهر التايمز الذى أقيم فى شهر سبتمبر الماضى. والمشروع ينفذ بالتعاون بين المهرجان مع المجلس الثقافى البريطانى وتحت رعاية صندوق التعليم العالمى التابع لبنك "إتش أس بى سى"، ومهرجان نهر التايمز مدته يومان يتم فيه الاحتفال بنهر العاصمة لندن والحياة المحيطة به.

مشروع أنهـار العالـم يعمل على بناء الروابط الدولية بين 70 مدرسة للتعليم الثانوى فى لندن ونظيراتها فى مدن شنغهاى (الصين) وكلكتا (الهند) وكيب تاون (جنوب أفريقيا) والقاهرة (مصر) وساوباولو وريسيف (البرازيل) وفيراكروز (المكسيك) ولندن (إنجلترا)، ويؤهل العمل الذى يُنفذ ضمن هذا المشروع للحصول على "جائزة المدرسة الدولية" التى يقدمها المجلس الثقافى البريطانى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة