أصحاب عقارت أوقاف السويس يطالبون بتقنين أوضاعهم

السبت، 21 مارس 2009 01:48 م
أصحاب عقارت أوقاف السويس يطالبون بتقنين أوضاعهم محمود حمدى زقزوق وزير الأوقاف
السويس – كريم حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب أصحاب العقارات المتنازع عليها مع هيئة الأوقاف فى السويس، بتدخل الدكتور محمود حمدى زقزوق، وزير الأوقاف، وحمايتهم بعد أن صدرت ضدهم أحكام غيابية بطردهم من منازلهم وحبسهم بتهمة التعدى على أملاك الأوقاف، رغم امتلاكهم المستندات الدالة على ملكيتهم العقارات والأراضى المتنازع عليها مع هيئة الأوقاف بمناطق سوهاج وأحمد عرابى ومدرسة هلال وكفر كامل وشارع مظلوم وجليدان، مطالبين بتقنين أوضاعهم، كما تم فى محافظة جنوب سيناء.

وأوضح حسين برعى، محامى المتضررين، أنهم لا يستطيعون إدخال المرافق إلى منازلهم بسبب رفض الحكومة التعامل معهم على أساس أنها أراضى أوقاف .
من جانب آخر صرح العقيد أحمد الشنوانى مدير إدارة مرور السويس، بأنه يتم حالياً التنسيق مع وزارة التنمية الإدارية على أعمال تطوير استخراج تراخيص السيارات والقيادة من خلال المشروع القومى لتطوير المرور .

وقال لليوم السابع إنه يتم حالياً إعادة تخطيط ميادين جمال عبد الناصر وإسماعيل يس ومصطفى النحاس وتحديد مسارات الشوارع المتعامدة على شارع الجيش ليكون اتجاهاً واحداً، كما أنه سيصل السويس خلال أيام سيارتان لرفع المخالفين وتجهيز 3 إشارات ضوئية جديدة لتحقيق السيولة المرورية بالشارع السويسى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة