عندما يتولى الشباب الحكم تجربة بحريتنا

السبت، 21 مارس 2009 12:50 م
عندما يتولى الشباب الحكم تجربة بحريتنا ماذا يفعل الشباب فى مهمة رئاسية براديو حريتنا
كتبت شيماء الجمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"شباب فى مهمة رئاسية"، مبادرة شبابية جديدة قام بها شباب راديو حريتنا، أول إذاعة مصرية على الإنترنت، والهدف من المبادرة هو إعطاء الفرصة للشباب العربى للمشاركة فى الحياة السياسية بشكل إيجابى حقيقى.

الهدف الأساسى من المبادرة، كما يقول أحمد سميح المسئول عن راديو حريتنا، هو إعطاء الفرصة للشباب لأن يرشح نفسه لمنصب رئيس أى دولة عربية بشرط أن يمتلك تفكيراً إبداعياً وإدراكاً لمشاكل الدول العربية ورؤية واضحة وواقعية لحل تلك المشاكل.

وقد بدأت الفكرة بجروب على الفيس بوك يحمل عنوان "مبادرة راديو حريتنا.. شباب فى مهمة رئاسية" والذى وجه رسالة لكل الشباب العربى للمشاركة فى المبادرة من خلال سؤال تخيلى: هل تخيلت نفسك من قبل حاكماً لبلد عربى؟.

وأكدت مها ماهر المتحدثة باسم المبادرة، أن شروط الاشتراك هى أن يكون المتقدم، شاب أو فتاة، عربياً وأن يكون عمره تحت سن 30 سنة ولديه أفكاراً إبداعية، وأن يكون قادراً على التعبير عن نفسه، وأفكاره، بدون خوف، وأن يكون مؤمناً بمواثيق حقوق الإنسان وبأهميتها فى تغيير حياة الشعوب.

وسيشارك الفائزون فى ورش عمل تعلمهم مهارات القيادة وكيفية اتخاذ قرارات سليمة، حيث سيتعلمون مهارات التعامل مع الأزمات وكيفية التواصل مع الغير والعمل فى فريق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة