المصرف التجارى السورى يحذر المتعاملين معه من عصابة احتيال تسرق البطاقات

الأربعاء، 10 أكتوبر 2012 03:55 م
المصرف التجارى السورى يحذر المتعاملين معه من عصابة احتيال تسرق البطاقات صورة أرشيفية
دمشق (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر المصرف التجارى السورى المتعاملين معه، والذين يحملون بطاقاته من عصابة احتيال تقوم بسرقة بطاقاتهم أو نسخها والتقاط الرقم السرى الخاص بها فى غفلة المتعامل أثناء قيامه بعملية السحب من الصراف الآلي.

وأوضحت إدارة المصرف - فى بيان لها - أن عصابة الاحتيال تستخدم أسلوبين فى السرقة الأول يتمثل فى استبدال البطاقة المصرفية ببطاقة أخرى مسروقة سابقا بحجة تقديم المساعدة للمتعامل ومراقبته أثناء قيامه بإدخال الرقم السرى ويتوجه السارق فورا لأقرب صراف للسحب من البطاقة لغاية السقف المسموح به خلال العملية الواحدة والمحدد من قبل المتعامل.

والأسلوب الثانى يتمثل بنسخ البطاقة المصرفية حيث يقوم المحتال بلصق قارئ لاسلكى للبطاقات بحيث يبدو وكأنه جزء من الصراف ويوهم المتعامل بأن عليه القيام بتمرير بطاقته من خلال هذا الجهاز قبل أن يقوم بإدخالها فى المكان المخصص للبطاقات فى الصراف.

وأوضحت إدارة المصرف أن عصابة الاحتيال تعتمد فى الأسلوب الثانى على مراقبة المتعامل أثناء إدخاله للرقم السرى والحصول على المعلومات المخزنة فى الشريط الممغنط للبطاقة بعد نسخها إلى بطاقة أخرى إضافة إلى الحصول على الرقم السرى لتصبح العصابة بعد ذلك قادرة على السحب من البطاقة لغاية السقف المسموح به.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة