مبرد الأظافر والحزام والبروش .. أدواتك للحماية من التحرش

السبت، 21 مارس 2009 12:46 م
مبرد الأظافر والحزام والبروش .. أدواتك للحماية من التحرش مبرد الأظافر سلاح للحماية من التحرش
كتبت يمنى مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك محاولات للتصدى لظاهرة التحرش التى تحولت إلى روتين يومى تتعرض له الفتيات بشكل مستمر، بدأ من تحرش أحد الركاب بها فى أتوبيس أو مواصلة عامة، أو مختل عقلياً يطاردهن.

لم يقتصر التحرش بالمواصلات فقط، وإنما تتعدد الأماكن التى يتم فيها التحرش كما يحدث فى بيئة العمل، لدرجة أنه أصبح اعتياداً يومياً، يجعلها تستخدم كل ما لديها من أسلحة تدافع بها عن نفسها فى حال تعرضها لمثل هذه المواقف، ولذلك لجأت الكثيرات من الفتيات إلى رياضات الدفاع عن النفس كوسيلة لحماية أنفسهن من التحرش.

كابتن ياسر حمدى الذى يعطى دورات للفتيات لإكسابهن بعض مهارات الدفاع عن النفس يقدم لك هذه النصائح التى تساعدك فى الدفاع عن نفسك:

*لا تدخلى نفسك فى معركة خاسرة، إذا تعرضت لمعاكسة خفيفة (مجرد كلمة) فلا تعيريها أى اهتمام وامضى فى طريقك، أما إذا استمرت المضايقات فواجهى المتحرش بنظرة عين حازمة وبنبرة صوت صارمة تعكس قوة شخصية.

* تجنبى إقامة حوار مع الشخص المتحرش، واكتفى ببعض الكلمات التى توضح موقفك مثل "احترم نفسك".

* لابد أن تحملى فى حقيبتك مبرداً للأظافر أو قلماً ذا طرف حاد، وذلك فى مكان قريب من يديك لاستخدامه لتهديد المتحرش أو طعنه فى حالات الخطف فقط.

* تجنبى الملابس الملفتة واحرصى على تبطين الملابس الضعيفة، خاصة فى الأماكن سهلة القطع، والتى تتمثل فى منطقة الصدر والأكتاف.

* ارتداء "بروش" بالقرب من منطقة الأكتاف يحول دون إمساك المتحرش بك من منطقة الكتف.

* الحزام من الأدوات التى يمكن أن تستخدم فى الدفاع عن النفس، وخاصة التى تكون "التوكة" بها قوية، وتدرب السيدات على سرعة خلعه واستخدامه فى الضرب.

* بعض نقاط الضعف فى الجسم مثل الرقبة والعينين والأنف وما بين القدمين وخلف الركبة وأسفل الضلع الأيمن تستخدم فى إضعاف المتحرش فى حالات الخطر الشديد.

* تجنبى استخدام البخاخ "self defense"، فالاستخدام الخاطئ له قد يعرضك للخطر، فإذا استخدمته فى عكس اتجاه الريح فقد يؤثر عليك دون المتحرش.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة