عمال حاويات بورسعيد يهددون الإدارة بوزير الاستثمار

السبت، 21 مارس 2009 12:07 م
عمال حاويات بورسعيد يهددون الإدارة بوزير الاستثمار يقول العمال إن هناك مخططاً لتسريحهم - تصوير: أحمد إسماعيل
بورسعيد ـ محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هددت اللجنة النقابية للعاملين بشركة بورسعيد لتداول الحاويات باللجوء لوزير الاستثمار، وللمحكمة العمالية احتجاجاً على إصرار إدارة الشركة على المنشور رقم(2) والصادر فى 28 فبراير الماضى بإلزام العاملين بالحصول على إجازة اعتيادية لا تقل عن عشرة أيام.

وجاء فى بيان أصدرته اللجنة، أن هناك اتفاقاً جرى بين أعضاء اللجنة واللواء بحرى علاء الدين ندى رئيس مجلس إدارة الشركة، يقضى بمنح العاملين إجازة اعتيادية دون أن تتأثر بذلك حوافزهم وفقاً للائحة، كما وعدهم رئيس مجلس الإدارة بعدم خصم الحوافز من القطاعات الإنتاجية، إلا أنه بعد مرور أكثر من شهر تبعثرت الوعود.

وأكد البيان الذى تم توزيعه على العاملين، أن اللجنة وصلت إلى طريق مسدود مع رئيس مجلس الإدارة، لأن اتجاه الشركة هو التراجع عن تنفيذ البند الخاص بالإجازات والخصم من الحوافز النوعية من القطاعات المالية والإدارية والتجارية لقطاع البضائع.

وأكدت اللجنة أنها سوف تخاطب وزير الاستثمار والشركة القابضة والنقابة العامة للنقل البحرى إذا استمرت إدارة الشركة فى موقفها، كما سوف تضطر لاتخاذ الإجراءات القانونية لدى المحكمة العمالية بعد استنفاذ كافة السبل والتفويض الرسمى من العاملين.

وأشار العمال إلى أن هناك خطوات منظمة من قبل الإدارة للتضييق على العاملين بهدف تسريحهم، وإخراجهم على المعاش المبكر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة