إغلاق ميناءى الغردقة وسفاجا أمام الحركة الملاحية

السبت، 21 مارس 2009 11:54 ص
إغلاق ميناءى الغردقة وسفاجا أمام الحركة الملاحية ميناء الغردقة البحرى
البحر الأحمر ـ محيى العبادى وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت سلطات ميناء الغردقة البحرى اليوم السبت إغلاق الميناء أمام حركة الملاحة، بسبب سوء الأحوال الجوية.

أعلن مصدر بحرى مسئول بالميناء، أن سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج الذى وصل إلى أربعة أمتار أدى إلى إعاقة حركة العبارة السريعة الكيونى فى طريقها إلى ميناء ضبا السعودى، وقررت سلطات الميناء إغلاق الميناء أمام الملاحة، مشيرا إلى أن العبارة ستغادر فجر غد الأحد، وعلى متنها 850 راكبا فى حالة تحسن الأحوال الجوية.

من جهة أخرى، شهدت الطرق السريعة عاصفة ترابية ورملية على طريق سفاجا- قنا، وطريق الغردقة -القاهرة، وناشدت إدارة مرور البحر الأحمر قائدى السيارات بتوخى الحذر.

كما أغلقت هيئة موانئ البحر الأحمر ميناء سفاجا أمام حركة السفن التجارية والركاب، بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج وسرعة الرياح من 2 إلى 3 عقدة ومنع خروج المراكب واللانشات السياحية بالمنطقة وإلغاء رحلة العبارة "الكونى" المقرر لها القيام برحلة يوم السبت الساعة السابعة صباحا من الغردقة إلى ميناء ضبا وعلى متنها 550 راكبا و15 سيارة.

من ناحية أخرى انطلقت أول أفواج موسم العمرة لهذا العام بشهر ربيع عمرة المولد النبوى الشريف وغادرت العبارة "محبة" من ميناء سفاجا إلى ميناء جدة السعودى وتقل 950 معتمرا، حيث أبحرت مساء أمس ولم تتأثر بالأحوال الجوية التى كانت هادئة طوال أمس الجمعة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة