على مسئولية اللجنة التنسيقية:

اتصالات بين 6 أبريل والإخوان للمشاركة فى الإضراب

السبت، 21 مارس 2009 11:55 ص
اتصالات بين 6 أبريل والإخوان للمشاركة فى الإضراب جانب من اجتماع تنسيقية 6 أبريل
الدقهلية - نورا فخرى ـ محمد صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت اللجنة التنسيقية لإضراب 6 أبريل، أن هناك اتصالات تجرى بينها وبين جماعة الإخوان المسلمين للمشاركة فى الإضراب. وأكد ممثلون لشباب القوى الوطنية أمس الجمعة مشاركتهم فى إضراب 6 أبريل، ووصفوه بأنه يوم لكل الناس من أجل رفع الحد الأدنى للأجور إلى 1200 جنيه وربط الأجور بالأسعار وإيجاد فرص عمل حقيقية وإيجاد مناخ ديمقراطى حر ووضع دستور جديد.

جاء هذا خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته اللجنة التنسيقية لإضراب 6 أبريل بمقر حزب التجمع بمحافظة الدقهلية، وحضر المؤتمر ما يعرف "بائتلاف شباب المعارضة" والمكون من "حركة 6 أبريل" و"حركة كفاية" و"شباب من أجل التغيير" وممثلون من حزب التجمع وحزب الجبهة الديمقراطية.

هذا كما أعلن المجتمعون أن وسائل الإضراب فى يوم 6 أبريل سوف تتضمن رفع علم مصر على بلكونات المنازل، وكتابة شعارات على الجدران وإرسال رسائل على المحمول والفضائيات وكتابة شعارات.

وطالبت اللجنة التنسيقية جميع القوى السياسية والحزبية وكافة المواطنين المشاركة فى الإضراب، بالوسيلة التى تراها مناسبة.

من جهة أخرى عقدت أمس، الجمعة، المنظمة المصرية لحقوق الإنسان ندوة حول الحركات السياسية الجديدة، حضرها كل من اللواء فؤاد علام رئيس جهاز مباحث أمن الدولة سابقاً، والدكتور على الدين هلال أمين الإعلام بالحزب الوطنى، كما حضرها ممثلون عن حركة 6 أبريل. وأشار اللواء فؤاد علام خلال الندوة إلى أن الأجهزة الأمنية تتخوف من حركة شباب 6 أبريل.

ومن جانبه علق محمد عبد العزيز، المتحدث باسم حركة 6 أبريل، إن الحركة التى تبنت فكرة الإضراب تسير فى الطريق السليم، ومهما كان الثمن لن تتخاذل أو تتهاون بشأن الإضراب وستسمر فى حشد كافة القوى الوطنية والفئوية للمشاركة فى الإضراب.

وقال عبد العزيز، لست أعلم لماذا تنشط تحركات الأمن لاختراق الحركة من خلال افتعال مشاكل بين أفرادها، وأضاف أن هذه الأساليب معروفة، وأن الأشخاص التابعين للأمن يمكن كشفهم بسهولة، مشيراً إلى أن تحركات الجماعة، ووسائل الإضراب معلنة أمام الجميع، لكن الأمن لا يفهم تلك الثقافة الجديدة، على حد قوله.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة