بالوعات الصرف الصحى تهدد أطفال الإسماعيلية

السبت، 21 مارس 2009 11:40 ص
بالوعات الصرف الصحى تهدد أطفال الإسماعيلية الإهمال سيد الموقف
الإسماعيلية ـ فاطمة مصيلحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مأساة بيئية وصحية تهدد أهالى المنطقة القريبة من الشواطئ، وبالتحديد على طريق عمارة السياحى، بالإسماعيلية، حيث تحتوى المنطقة على 12 "بالوعة صرف صحى" بدون غطاء، وهو ما أصاب السكان بالذعر على أطفالهم، فضلاً عن تلال القمامة وبرك الصرف المنتشرة حول هذه البالوعات.

يقول صبرى بكرى من أهالى المنطقة، إن المسئولين بالحى يهتمون بالشوارع الرئيسية فى منطقه "البهتينى" ويتجاهلون المناطق الداخلية المليئة بالقمامة وبالوعات الصرف.

فيما يشير إبراهيم السيد إلى أن بالوعات الصرف الصحى غير المغطاة يلعب بجوارها الأطفال، كما تسير حولها العربات. مشيراً إلى أن السكان طرقوا كل أبواب المسئولين، لكن دون جدوى، حيث لم يستجب لشكواهم أحد، بينما يواصلون العيش فى ظل الروائح الكريهة، والحشرات، والقوارض.

وتصف هناء محمد حالة المنطقة بأنه تسير من سيئ إلى أسوأ، مشيرة إلى بالوعات الصرف المفتوحة، وخاصة تلك الموجودة خلف مدرسه "البهتينى الإعدادية"، بالإضافة إلى برك الصرف الصحى بالمنطقة، والتى تحاصر الصغار حتى فى مدارسهم.

وقال رجب عبد الرحيم، إن السكان يسمعون منذ 7 سنوات عن مشروع التنمية التابع للأمم المتحدة لتطوير العشوائيات وحتى الآن لم يتم الانتهاء منه، كما لم تصل فعالياته إلى المناطق الداخلية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة