رشيد وجورج فى منتدى باريس الأورومتوسطى الخامس

السبت، 21 مارس 2009 11:20 ص
رشيد وجورج فى منتدى باريس الأورومتوسطى الخامس رشيد وجورج يشاركان فى منتدى باريس الخامس الأورومتوسطى
باريس (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك وزيرا التجارة والصناعة المهندس رشيد محمد رشيد، والدولة لشئون البيئة المهندس ماجد جورج فى منتدى باريس الخامس الأورومتوسطى (حوار من أجل البناء) الذى يعقد خلال الفترة من 27 إلى 29 مارس الحالى بمقر منظمة ( اليونسكو ) بالعاصمة الفرنسية.

ويتحدث رشيد أمام الجلسة الختامية للمنتدى مع هنرى جينو المستشار الخاص للرئيس الفرنسى، بينما يتحدث جورج أمام ورشة عمل تقام فى إطار المنتدى حول الصحة باعتبارها حقا أساسيا وما تواجهه من تحديات، وكذلك أثر المياه والزراعة والتنمية على صحة الأراضى والاقتصاد والبشر بالمفهوم الأشمل.

كما تشارك فى المنتدى مستشارة السلطات المصرية للسياسات الصحية والغذائية حبيبة حسن واصف، حيث ستتحدث عن السياسات الواجب تنفيذها من أجل مواجهة الكوارث الطبيعية والأوبئة.

وتركز فكرة المنتدى فى دورته الخامسة هذا العام، الذى يعقد تحت شعار "إنقاذ المتوسط"، على أن منطقة البحر المتوسط التى كانت مهدا للحضارات المتعاقبة القوية وملتقى للقارات الثلاث (أوروبا وأفريقيا وآسيا) تحول على مر العصور إلى مصدر قلق ومخاوف بسبب الأزمات التى يعانيها، مما يستوجب وضع حلول عاجلة للمشاكل التى تعانيها المنطقة خاصة فيما يتعلق بالبيئة والمناخ والطاقة ومياه الشرب والصحة والكوارث الطبيعية والزراعة والصيد والنقل والتخطيط العمرانى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة