فى تقرير للجنة الأداء النقابى

إدانة لموقف مجلس الصحفيين من مجدى حسين

السبت، 21 مارس 2009 10:50 ص
إدانة لموقف مجلس الصحفيين من مجدى حسين لم يحضر النقيب ولا أعضاء المجلس محاكمة مجدى حسين
كتبت سهام الباشا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقدت لجنة الأداء النقابى فى تقريرها النهائى والذى يشمل الفترة حتى أبريل القادم، موقف مجلس نقابة الصحفيين من الصحفى مجدى حسين الصادر بحقه حكماً بالحبس عامين من المحكمة العسكرية. ووصف التقرير موقف مجلس النقابة بالسلبى، مشيراً إلى أن النقيب وأعضاء المجلس امتنعوا عن حضور محاكمة مجدى حسين، على الرغم من ضرورة ذلك، بحكم أن حسين رئيس تحرير جريدة وعضو سابق بمجلس النقابة.

وأضاف التقرير أن المجلس اكتفى بعقد اجتماع عاجل وإرسال سيد أبو زيد محامى النقابة الذى منع من حضور الجلسات والدفاع، فيما كان يتوجب على النقابة إجراء اتصالات على أعلى مستوى وإصدار بيان عاجل حول منع محامى النقابة حسب التقرير. هذا فيما أشاد التقرير بالدور الذى لعبه كل من محمد عبد القدوس وعبير سعدى وجمال فهمى أعضاء النقابة، ووصفهم بالأعضاء الأكثر اهتماماً بالقضية. وطالبت اللجنة النقيب وأعضاء المجلس والجمعية العمومية ببذل كافة الجهود للإفراج عن مجدى أحمد حسين والتضامن معه.

هذا كما طالبت اللجنة فى تقريرها بالتدخل لحل مشكلة يحيى قلاش عضو مجلس النقابة، بعد أن رفض المجلس استقالة قلاش، وجاء بالتقرير أنه من الظلم لأعضاء الجمعية العمومية أن يظل المجلس ناقصًا عضوًا طوال الأربع سنوات؛ الأمر الذى يتطلب التدخل من بعض الوسطاء.

وانتقدت اللجنة عدم انعقاد هيئة المكتب منذ ما يقرب من شهر، مشيرة إلى تراكم الكثير من الطلبات العاجلة للحصول على قرض الثلاثة آلاف جنيه المخصصة للحالات الطارئة والزواج والإسكان وغيرها فى كافة الشئون التى تهم الصحفيين. ووصف التقرير عدم انعقاد هيئة المكتب بأنه استهانة بمصالح الأعضاء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة