محلى بنها يتهم جامعة بنها بتبوير 500 فدان

السبت، 21 مارس 2009 10:45 ص
محلى بنها يتهم جامعة بنها بتبوير 500 فدان جامعة بنها تبوّر 500 فدان من أجود الأراضى الزراعية
القليوبية - محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم سامى عبد الوهاب عضو مجلس محلى بنها جامعة بنها بتبوير 500 فدان من أجود الأراضى الزراعية، هى مساحة أراضى كفر سعد مركز بنها، وتشريد أكثر من 100 أسرة، يعتمدون على هذه الأراضى فى معيشتهم وتوفير قوتهم اليومى من الزراعة للمحاصيل، وذلك من خلال قطع الطريق الذى يربط بين مساكنهم وتلك الأراضى بسد النفق الذى يمر أسفل كوبرى بنها العلوى، وردم ترعة الإشارة مصدر الرى الوحيد لهذه الأراضى.

وأضاف العضو أن جامعة بنها طالبت من وزارة الزراعة إقامة سور حول الأرض التى اشترتها من وزارة الأوقاف، فتمت الموافقة على إقامته بشرط عدم الإضرار بالمصارف المحيطة للحفاظ على باقى الأرض ومساحتها 428 فدانا، ولكن الجامعة ضربت بشرط وزارة الزراعة عرض الحائط، وقامت بردم جزء من ترعة الإشارة والمصارف الموجودة فى أرضها.

وتساءل العضو لماذا تقوم الجامعة بشراء أراضٍ زراعية، فى الوقت الذى تملك فيه 100 فدان فى مدينة العبور، وبدلا من الحفاظ على الرقعة الزراعية تقوم الجامعة بتدميرها وقطع الطريق على أصحاب المساحة المجاورة، بينما اعتصم 1000 من القرية أمام السور لمنع إقامته وطالبوا بتدخل محافظ القليوبية لإنقاذ أراضيهم.

وعلق الدكتور حسام العطار رئيس الجامعة على طلب الإحاطة، بأن السور الذى يتم إنشاؤه هو حماية لممتلكات الجامعة ولا يضر الطريق بأى شكل، فليس من المعقول أن نبنى سورا وندمر 428 فدانا من أجود الأراضى.

وطلب رئيس الجامعة من المسئولين تمكين الجامعة من إنشاء مبانيها، حيث إن مساحة الأرض الموجودة بالعبور لن يستطيع الطلاب الذهاب إليها بسبب ارتفاع تكلفة الواصلات، وأنه تقرر بناء مراكز بحثية ووحدات ذات طابع خاص، وجارى استخراج التصاريح الخاصة بها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة