فعاليات المهرجان تنطلق غداً الخميس..

السعودية عهد عضو لجنة تحكيم مهرجان أبوظبى السينمائى

الأربعاء، 10 أكتوبر 2012 10:06 ص
السعودية عهد عضو لجنة تحكيم مهرجان أبوظبى السينمائى الممثلة السعودية عهد
خاص اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختار مهرجان أبو ظبى السينمائى المخرجة والمنتجة والممثلة السعودية "عهد" لعضوية لجنة تحكيم مسابقة أفلام الإمارات فى دورته السادسة التى تنطلق غداً الخميس، وتستمر حتى 20 أكتوبر الجارى، وتشارك عهد فى لجنة التحكيم التى يرأسها المخرج التونسى رضا الباهى وأعضاؤها المخرج البحرينى على العلى والممثلة العراقية سهى سالم والمخرج اليمنى بدر الحرثى.

وسيعرض خلال الدورة 81 فيلماً طويلاً و84 فيلماً قصيراً من 48 بلداً مختلفاً، كما سيشهد عدداً كبيراً من النشاطات المتنوعة، منها صفوف تعليمية متقدمة، إضافة إلى ورش تدريبية سيقدمها نخبة من خبراء ومحترفى صناعة الأفلام بالمنطقة والعالم، ويهدف المهرجان من خلالها إلى تطوير مهارات صنّاع الأفلام العرب الحاليين والناشئين، وتحفيز اهتمامهم بالثقافة وبتطوير القطاعات الإبداعية بالمنطقة.

وكانت المخرجة السعودية عهد قد شاركت أيضاً كعضو لجنة تحكيم فى الدورة الماضية لـمهرجان تروب فست أرابيا الذى أقيمت دورته الأولى فى أبوظبى خلال شهر نوفمبر، والذى يهتم بالأفلام القصيرة التى لا تزيد مدتها عن 7 دقائق.

كما كان فيلم "وجدة" الذى شاركت فى بطولته "عهد" قد لحق بمنافسات مهرجان فينيسيا السينمائى الدولى هذا العام، وهو أول فيلم روائى سعودى تم تصويره بالكامل فى السعودية. كما انتهت المخرجة السعودية أيضاً من تصوير فيلمها الروائى القصير حُرمة، والذى قامت بتصويره بالكامل فى مدينة جدة بالسعودية، وتدور أحداثه حول أريج الأرملة الحامل صغيرة السن، والتى تحاول بشتى الطرق القيام بأى شىء من أجل حماية طفلها الذى لم يولد بعد.

وتعد عهد أول سيدة سعودية تدرس الإخراج والتمثيل فى الولايات المتحدة الأمريكية، واكتسبت خبرات عديدة من العمل داخل بلاتوهات هوليوود، حيث شاركت عام 2007 فى فريق عمل الفيلم الأميركى الشهير المملكة The Kingdom مع المخرج بيتر بيرغ، كما شاركت فى بطولة الفيلم التركى رزان، والذى حصلت من خلاله على جائزة البوابة الذهبية لأفضل ممثلة من مهرجان سان فرانسيسكو السينمائى، كما شارك الفيلم فى مهرجان روتردام السينمائى الدولى.

بعد ذلك قدمت نفسها كمخرجة، إضافة إلى التمثيل فى أول فيلم روائى قصير هو "القندرجى" من بطولة النجم المصرى عمرو واكد الذى حصل على عدة جوائز من مهرجانات عربية ودولية، أبرزها مهرجان الخليج السينمائى ومهرجان بيروت الدولى للسينما، كما شارك فى المسابقة الرسمية لـمهرجان كليرمون فيران الدولى للأفلام القصيرة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة