منعاً للصدام مع الفيفا بعد الانتخابات..

عبيد يُطالب عامر حسين بتوقيع "مشارطة التحكيم" بين مرشحى الجبلاية

الإثنين، 08 أكتوبر 2012 06:27 م
عبيد يُطالب عامر حسين بتوقيع "مشارطة التحكيم" بين مرشحى الجبلاية محمد عبيد
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب محمد عبيد الخبير المصرى بلوائح الفيفا، عامر حسين المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، بتوقيع "مشارطة تحكيم" بين المرشحين فى الانتخابات المقبلة، خاصة المرشحين على كرسى الرئاسة، بحيث يلجأ أى متضرر عقب الانتخابات إلى المحكمة الرياضية الدولية فقط، لتكون هى جهة الاختصام الوحيدة.

وقال عبيد إنه بعد إجراء انتخابات اتحاد الكرة يوم الخميس المقبل، فسوف تسفر هذه الانتخابات عن فوز مجلس إدارة ورئيس منتخبين، وسيكتسبون صفة من يعملون تحت مظلة الفيفا وتنطبق عليهم لوائح الاتحاد المصرى لكرة القدم.

أضاف عبيد، أنه فى حالة رغبة "صاحب المصلحة" ممن لم يحالفهم التوفيق فى الطعن على نتيجة الانتخابات، فإنه وفقاً للائحة النظام الأساسى لاتحاد الكرة، يكون محظوراً عليه اللجوء إلى محاكم عادية كما أن الفيفا والمحكمة الرياضية يعتبران الانتخابات شأناً داخلياً، وفى حالة استصدار حكم من القضاء الإدارى ببطلان الانتخابات أو بطلان عضوية أحد أعضاء المجلس، يكون الجهة المنوط بها تنفيذ الحكم هى وزارة الرياضة، وهو ما سيؤدى إلى صدام مع الفيفا.

تابع "أما فى حالة توقيع مشارطة التحكيم أمام المحكمة الرياضية بين جميع المرشحين قبل إجراء الانتخابات يكون بذلك باب الطعن أمام المحكمة الرياضية مفتوحاً وأحكامها تكون واجبة النفاد".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة