سباق دولى للجرى بوادى الريان بالفيوم

الإثنين، 08 أكتوبر 2012 02:57 م
سباق دولى للجرى بوادى الريان بالفيوم سواقى الفيوم
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعما للسياحة بمحافظة الفيوم والترويج والتسويق والدعاية لإنعاش الحالة الاقتصادية فى المجال السياحة وتطبيق الإقليمية لتنشيط السياحة لخطة الإعداد الموضوعة التى من شأنها رفعة القطاع فى الفيوم.

تشارك الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالفيوم بالتنسيق مع شركة أمكو للسياحة فى تنظيم سباق الجرى الدولى للسنة الثامنة على التوالى بالتعاون مع شركة Racing the planet بمنطقة وادى الريان خلال الفترة من 27 أكتوبر الحالى إلى وحتى 3 نوفمبر 2012.

وصرح محمد طنطاوى مدير عام السياحة بالفيوم انه سيشارك فى هذا السباق 200 فرد فى أكثر من 20 دولة مختلفة فى تغطية الحدث.

جدير بالذكر أن المنطقة التى سيقام بها السباق تعد من أهم وأقدم المحميات الطبيعية فى العالم ضمن 3 محميات بالفيوم هى وادى الريان وبحيرة قارون ووادى الريان.

وتعتبر محمية وادى الريان من أهم المحميات بالعالم حيث تقع فى الجزء الجنوبى الغربى لمحافظة الفيوم وتتكون من البحيرة العليا والبحيرة السفلى ومنطقة الشلالات التى تصل بين البحيرتين ومنطقة عيون الريان جنوب البحيرة السفلى ومنطقة جبل الريان وهى المنطقة المحيطة بالعيون ومنطقة جبل المدورة التى تقع بالقرب من البحيرة السفلى.

ويتميز وادى الريان ببيئته الصحراوية المتكاملة بما فيها من كثبان رملية وعيون طبيعية وحياه نباتية مختلفة وحيوانات متنوعة وكذلك الحفريات البحرية كما تعتبر منطقة الشلالات من مناطق الرياضيات البحرية المختلفة.. ويوجد بالمحمية 15 نوعاً من الحيوانات البرية أهمها ) الغزال الأبيض - الغزال المصري - ثعلب الفنك - ثعلب الرمل - الذئب ( كما توجد بها عدة أنواع من الصقور.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة