"أسماء بنت أبى بكر" و"مداح القمر" على رأس الإنتاج الحكومى لرمضان2013

الإثنين، 08 أكتوبر 2012 12:46 ص
"أسماء بنت أبى بكر" و"مداح القمر" على رأس الإنتاج الحكومى لرمضان2013 صابرين
كتب العباس السكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
◄صابرين تؤكد موافقة الأزهر على مسلسلها.. وترشيح عمرو واكد لتجسيد دور بليغ حمدى

3 أعمال سيرة ذاتية تعتزم جهات الإنتاج الحكومى تنفيذها للعرض رمضان المقبل، حيث أدرج قطاع الإنتاج باتحاد الإذاعة والتلفزيون مسلسل «أسماء بنت أبى بكر» على خريطته الإنتاجية لهذا العام، وتم ترشيح النجمة صابرين لأداء الشخصية، والمخرج هانى إسماعيل لإخراجه، بعدما انتهى السيناريست بهاء الدين إبراهيم من كتابة أحداثه.

وحول فكرة تجسيد شخصية «أسماء بنت أبى بكر» على الشاشة، أكدت صابرين لـ«اليوم السابع» أن الأزهر الشريف وافق على تجسيد الشخصية وعلى سيناريو العمل، موضحة أنها فى انتظار اتخاذ قطاع الإنتاج خطوات نحو تنفيذ المشروع، مشيرة إلى أنها اشترطت على الجهة المنتجة التوقيت المناسب لعرض المسلسل، بحيث يتسنى للجمهور مشاهدته.
ولفتت الفنانة إلى أن العمل الذى يحكى سيرة حياة السيدة أسماء بنت أبى بكر الصديق ودورها فى الحياة الإسلامية، ستساهم فى إنتاجه جهات إنتاجية أخرى كمنتج مشارك مع القطاع، حتى يخرج العمل بصورة جيدة للمشاهد.

كما قررت الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الاعلامى تنفيذ مشروع مسلسل «مداح القمر» لعرضه رمضان 2013 حيث يسرد العمل حياة النابغة الموسيقى بليغ حمدى، بدءا من تعلقه بالموسيقى والغناء، مرورا بعلاقته مع نجوم زمن الفن الجميل وارتباطه بعبدالحليم حافظ وأم كلثوم، وإلقاء الضوء على قصة حبه وزواجه وانفصاله من المطربة وردة الجزائرية وحتى وفاته، وتم ترشيح المخرج مجدى أحمد على لإخراج العمل، والفنان عمرو واكد ومنة شلبى لبطولته.

وتجرى مدينة الإنتاج حاليا لقاءات مكثفة مع مسؤولى بنك مصر لتنفيذ مسلسل «طلعت حرب» وعرضه على الشاشات رمضان المقبل، حسبما أكد شريف البصيلى مدير إدارة الإنتاج الدرامى بالمدينة.

وأشار البصيلى إلى أن المدينة تعتزم إنتاج العمل الذى يلقى الضوء على مسيرة إمبراطور الاقتصاد المصرى طلعت حرب الكاملة، ومساهمته فى إنشاء مؤسسات اقتصادية تحمل اسم مصر، على رأسها استوديو مصر، وشركة مصر للغزل والنسيج، ومصر للطيران، وغيرهما، كما يتطرق المسلسل لتوضيح علاقته بنجوم المجتمع فى عصره، وعلى رأسهم كوكب الشرق أم كلثوم، وموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، بعد الاتفاق مع مسؤولى بنك مصر، موضحا أن المخرجة إنعام محمد على تعقد جلسات عمل مع السيناريست محمد السيد عيد لوضع الخطوط النهائية للمسلسل.

ويعد مسلسل «طلعت حرب» التعاون الثالث للمخرجة إنعام محمد على مع الكاتب محمد السيد عيد فى تقديم السير الذاتية، بعد أن قدما معًا مسلسل «قاسم أمين»، الذى لعب بطولته كمال أبورية، ومسلسل «مصطفى مشرفة» بطولة أحمد شاكر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة