هدايا عيد الأم من المنديل أبو 175 قرشا وحتى هدية الطفل فى بطن أمه

الخميس، 19 مارس 2009 08:10 م
هدايا عيد الأم من المنديل أبو 175 قرشا وحتى هدية الطفل فى بطن أمه عيد الأم.. مشاعر ومواقف
كتبت شيماء عبد المنعم وآية السعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هتجيب لماما هدية إيه؟ هذا السؤال كان يواجهنا حينما كنا أطفالا من أصدقائنا وأقاربنا، كما كنا نوجهه إلى من هم فى سننا، وبالنظر إلى هدايا عيد الأم التى كنا نأتى بها إلى أمهاتنا، والهدايا التى نأتى بها الآن، سنجد أن هناك فرقا كبيرا بين الحالتين، وهنا نستعرض الحالتين.

أفرح ومتشلش هم .. جيب هدية لماما بـ1.75 قرش بس:
الأمر لا يحتاج إلى وقت كثير من التفكير فى هدية عيد الأم، فطلبك موجود جاهز ومغلف ولائق بمناسبة جميلة مثل عيد الأم، وليست هدية واحدة فقط، إنما مجموعة من الهدايا المتنوعة وهى "وردة حمراء بلاستيك تدل على الحب، ومنديل قماش ناصع البياض مكتوب علية بالخط الأحمر العريض "كل سنة وأنت طيبة يا أمى .. ربنا يخليكى ليا"، بالإضافة إلى زجاجة عطر من أجود الأنواع العالمية!!، والمفاجأة أن الثمن "1.75 قرشا فقط لا غير"، فـلك أن تتخيل مدى روعة هذه الهدايا التى تباع فى بوتيكات "الحارات الراقية"!!

هدايا المدرسات من أجل الدرجات والامتيازات
تبدأ الرحلة عندما تهمس المدرسات فى أذن الأطفال، وتقول "مش أنا زى ماما ياحبيبى..لما تجيب لماما هدية حلوة تجبلى زيها"، ثم تكمل باقى الدرس، وقبل انتهاء الدرس بقليل تقول "مش عايزة حد يجيبلى ورد ماشى ياحبايبى، وخدوا بالكوا أنا لسه ما حطتش درجات أعمال السنة". فى نفس اليوم تذهب الطفلة إلى أمها وتهمس بدورها فى أذنيها وتقول "ماما هو احنا هننزل نجيب الهدايا للميسات إمتى"، فترد الأم قائلة "ماشى يا حبيبتى ماهو عيد الأم بقى للمدرسات مش للأمهات".

ماما ممكن تدينى فلوس عشان اجيبلك هدية عيد الأم
هنا يقع الطفل فى حيرة من أمره، ويردد أغنية "معييش أجيب هدية يا ماما إن شاالله اعدم عنيا يا ماما"، فهو يريد أن يكون مثل باقى الناس ويهدى أمه هدية، وفى نفس الوقت هو لا يملك المال لذلك، ففى هذه الحال يلجأ الطفل إلى طريقة من ثلاث: إما أن يشارك أخوته فى ثمن شراء الهدايا، أو يترك خياله يبتكر فى صنع هدية من أدواته التى يرسم بها وألعابه "بغض النظر عن النتيجة"، وعندما يلجأ الطفل إلى الطريقة الثالثة يكون استنفد كل الحلول، فيذهب إلى أمه ويقول لها بمنتهى الوداعة والرقة "ماما ممكن تدينى فلوس عشان اجيبلك هدية عيد الأم".

مؤامرة الأب والأبناء على هدية ماما
"هنجيب إيه لماما ياترى؟؟"، يتساءل الأبناء، أما الأمهات فيرفعن شعار "لا للهدايا المشتركة .. لا لهدايا الأدوات المنزلية والمطبخ"، أما الآباء فعيد الأم يعتبر بالنسبة لها من الأيام الشاقة، لكنهم يعرفون كيف يتصرفون فى مثل هذه المواقف، ويجتازون الحيرة التى تصيبهم لاختيار الهدية المناسبة للأم، فيقومون بالاتفاق مع أبنائهم لتحضير مؤامرة على الأم، ويشترون هدية واحدة من باب التوفير، أو يشترون هدية للمنزل وليس للأم مثل "سجادة، أدوات مطبخ، أطقم حمام"، ووقتها تكون هدية عيد الأم "فشنك".

هدايا من الابن فى بطن أمه
هناك نوع من الأمهات خرجن من عباءة "البنت الاستايل"، وتحولن مبكرا إلى "ماما" مع إيقاف التنفيذ، فبعد أشهر من الزواج أصبحت "المزة" حامل، وأتى عيد الأم، ولكى يقنع الزوج زوجته بأن صفة الأم أفضل كثيرا من صفة الفتاة الجميلة، ولكى يجعلها تتغلب على مصاعب "فترة الانتقال"، ابتكر الشباب طريقة جهنمية للضحك على زوجاتهم وإقناعهم بأن المستقبل باهر والحياة فى ظل الأمومة والطفولة أفضل بكثير من الحياة فى ظل "الاستايل"، وتتلخص هذه الطريقة فى أن الزوج الجديد يأتى لزوجته الجديدة أيضا بهدية عيد الأم بالنيابة عن طفله المنتظر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة