الانتهاء من المخطط الاستراتيجى لـ164 قرية بالجيزة للحد من المبانى العشوائية

الأحد، 07 أكتوبر 2012 12:26 م
الانتهاء من المخطط الاستراتيجى لـ164 قرية بالجيزة للحد من المبانى العشوائية جانب من الاجتماع
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة أنه تم الانتهاء من التخطيط التفصيلى لنحو164 قرية على مستوى المحافظة، فيما يجرى حالياً إعداد مخطط شامل للقرى المتبقية وعددها 14 قرية.

وأشار عبد الرحمن إلى أن التخطيط يستهدف الحد من المبانى العشوائية والحفاظ على الأراضى الزراعية وتحسين البيئة العمرانية ومنع التعدى على أملاك الدولة.

وقال إن القرى المقرر بدء تنفيذ مشروع التخطيط بها تقع بمراكز ومدن العياط والواحات البحرية وأطفيح والصف بمساحة تزيد على 1800 فدان وسيتم ذلك بالتعاون الكامل مع الهيئة العامة للتخطيط العمرانى وخبراء وأساتذة التخطيط من كلية الهندسة بجامعة القاهرة وإدارة التخطيط بديوان عام المحافظة والإدارات التخطيطية بالمراكز والمدن.

وأوضح المحافظ أن هذه القرى تشمل بهبيت والسعودية وكفر تركى وكفر بركات ومنشأة أبو العباس وزاوية أبو سويلم وباجة الشيخ بمركز العياط إلى جانب قرى البرمبل ونزلة ترجم ومنية الرقة ومنيل السلطان والحلف الغربى بمركز أطفيح وقريتى عرب العبايدة بمركز الصف وطبل آمون بالواحات البحرية.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع القيادات التنفيذية المعنية بالمحافظة واللواء أسامة شمعة نائب المحافظ لشئون المراكز والمدن ورؤساء مراكز ومدن الصف وأطفيح والعياط والواحات البحرية مع أعضاء الهيئة العامة للتخطيط العمرانى وأساتذة ومهندسى من كلية الهندسة جامعة القاهرة.

وقال عبد الرحمن إن الهدف من ذلك هو إيجاد تخطيط جيد للأراضى الفضاء والأراضى الزراعية الموجودة بزمام المحافظة لمنع الامتداد العشوائى للكتلة العمرانية وتحديد خطوط لتنظيم الطرق بحيث لا يقل اتساع الطرق فى المناطق القائمة عن‏ 4‏م وبالمناطق الجديدة عن‏6‏ أمتار إضافة إلى توزيع الخدمات وعناصر الاتصال وتحديد شبكات المرافق والبنية الأساسية بما يتناسب مع أعداد السكان واحتياجاتهم الفعلية لتحقيق العدالة المعيشية.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم إعداد المخططات التفصيلية الكاملة لهذه القرى يتم بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمرانى فور الانتهاء من إعداد الدراسات الخاصة بالمخطط الاستراتيجى العام واعتماد الحيز العمرانى لها ووضع ضوابط للتحكم فى التنمية العمرانية لصياغة الأولويات وآليات التنمية التقديرية المبدئية للتكاليف‏.‏








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة