"آشتون ومارجايو" يدينان الهجوم السورى على تركيا بشدة

الجمعة، 05 أكتوبر 2012 12:58 م
"آشتون ومارجايو" يدينان الهجوم السورى على تركيا بشدة كاثرين آشتون
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت الممثلة العليا للشئون الخارجية بالاتحاد الأوروبى، "كاثرين آشتون" الهجوم السورى على تركيا بشدة، محذرة من انتهاك السيادة التركية، ودعت جميع الأطراف إلى التحلى بضبط النفس.

وقالت صحيفة "الموندو" الأسبانية، أدان وزير الخارجية الأسبانى "خوسيه مانويل جارثيا مارجايو"، هجوم سوريا على الأراضى التركية، وأظهر تضامنه مع تركيا، مطالبا المجتمع الدولى، بضرورة معالجة الوضع فى سوريا، حيث إن الوضع يزداد سوءا.

وأضاف، "أننا نشهد حربا أهلية، حربا طائفية تخلف المزيد من القتلة مع نظام بشار الأسد، مشددا على ضرورة وقف أعمال القتل، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى السكان المدنيين، وفتح التحول السياسى، وعودة الحياة الطبيعية إلى الشعب السورى، وتحديد مصير مستقبلهم".

"روسيا" طالبت "سوريا"، على تقديم اعتذارا علنيا لتركيا، وقال وزير الخارجية الروسى "سيرجى لافروف"، "إن الحكومة السورية، يجب أن تقر أن ما حدث، هو حادث مآساوى، ولم يتكرر مرة آخرى"، مطالبا دمشق وأنقره، لمناقشة قضايا الحدود.

وأشارت الصحيفة، إلى أن هذه الأحداث أظهرت أن للأزمة السورية تأثيرا سلبيا على الدول المجاورة، كما أنها جعلت المخاوف الدولية، تتزايد من أن يصبح الوضع بين تركيا وسوريا، يمكن أن يصبح أكثر عنفا، ووصف وزير الخارجية البريطانى "وليام هيج"، ردة فعل تركيا على قصف سوريا لها، بأنه "شئ طبيعى"، وعلاوة على ذلك، أظهر تضامنه مع الحكومة التركية، ولكنه حذر من تصاعد تلك الوضع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة